اهل الفنعرب وعالم

وباما يقتبس كلمات لشاه روخ خان فى خطابه بالهند

185178استعان الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى خطابه الذى ألقاه، اليوم الثلاثاء، فى قاعة “سيرى فورت” للاحتفالات فى مدينة نيودلهى الهندية ببعض الكلمات من الفيلم الهندى الشهير “Dilwale Dulhania Le Jayenge”.

وبدأ أوباما خطابه ببعض الكلمات الهندية هى “Namaste” و”Dhanyawaad”، ثم استعان بحوار شهير نقله عن الفيلم الهندى هو: “Senorita… bade bade deshon mein”، وهو جزء من حوار نجم بوليوود شاه روخ خان فى الفيلم.

حديث أوباما الذى ألقاه فى اليوم الأخير من جولته فى الهند تناول فى أغلبه المرأة والمساواة فى الحقوق، وعن الاهتمام بالطفل ورعايته، وعدم التفريق بين البعض بسبب الدين وحرية العبادة.

وللتواصل مع المتواجدين وترك أثر عند الجمهور، خصوصًا الشباب والطلاب، تحدث أوباما عن الشخصيات الهندية البارزة والناجحة التى يجب أن تكون مثلًا أعلى لكل شاب.

وتطرق فى حديثة إلى النجم الهندى شاروخان، والرياضيين ميكا سينغ، ومارى كوم، فقال: “يجب على كل هندى الاحتفال بنجاح شاروخان ومارى كومو ميكا سينغ على قدم المساواة، وليس بلون البشرة أو العبادة”.

ونال حديث الرئيس الأمريكى إعجاب الجميع، بعد أن أوضح لهم متابعته الجيدة لنجوم الهند وأشهر الأعمال الهندية.

واهتم رواد موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، بنقل كلمات أوباما فيما بينهم، أما محبى شاروخان فقد سعدوا بذكر اسم نجمهم المحبوب فى الخطاب.

وعبّر النجم الهندى شاروخان عن سعادته بكونه كان جزءًا من حديث الرئيس الأمريكى، فقال عبر حسابه الشخصى على “توستر”،: “فخور بأننى جزء من خطاب الرئيس الأمريكى باراك أوباما عن المساوة بين الجنسين والدين”.

أما الممثل الهندى هيرثيك روشان فقال لأوباما على “تويتر”،: “سيدى الرئيس باراك أوباما كان خطابك مُلهما حقًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: