الكوره والملاعب

ثنائية مثيرة و10لاعبين تقود الزمالك لهزيمة المقاولون في الجولة الرابعة للدوري

تنزيل (19)

كتب/يحيى الجمل

حقق فريق الزمالك فوزًا عصيبًا على المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعتهما اليوم في الجولة الرابعة من الدوري والتي أقيمت على ملعب بتروسبورت.

الزمالك خاض المباراة منقوًصًا طوال 75 دقيقة، بعد طرد طارق حامد في الدقيقة 15 من الشوط الأول بعد تدخل عنيف مع محمد زيكا لاعب المقاولون.

لم يقدم الزمالك الاداء المنتظر خلال المباراة، ولكن خبرات الأبيض وتغييرات فيريرا المدير الفني للفريق صنعت الفارق ليحقق الزمالك ثلاث نقاط غالية.

احرز أهداف المباراة، كل من أحمد حسن مكي في الدقيقة 75، وأحمد دويدا من ركلة جزاء في الدقيقة 89 للزمالك، فيما سجل هدف المقاولون الوحيد حمادة الغنام في الدقيقة 53.

بهذه النتيجة أرتفع رصيد الزمالك الى النقطة 10 في صدارة الترتيب، فيما توقف رصيد المقاولون عند النقطة 2 في المركز الـ16.

الشوط الأول

بدأ الزمالك الشوط الأول ضاغطًا منذ البداية، من اجل خطف هدف مبكر معتمدًا على محمود كهربا و محمد ابراهيم من الأطراف، وان كان كهربا هو الأخطر مستغلا ضعف الجبهة اليمنى للمقاولون والتي يقودها أحمد علي.

استمر محاولات الزمالك لخمس دقائق فقط، قبل ان يمتلك المقاولون العرب السيطرة على وسط الملعب، عن طريق محمد زيكا و محمد أبوشعيشع، اللذان شكلا كل الخطورة على مرمى الشناوي حارس الزمالك.

زادت الضغوط على الزمالك بعد طرد طارق حامد قي الدقيقة 15 من عمر اللقاء، بعد حصوله على الانذار الثاني، بعد تدخل عنيف مع أبوشعيشع ليشهر ابراهيم نور الدين حكم المباراة الكارت الأحمر.

اجرى جيسوالدو فيريرا المدير الفني للزمالك تغيير اضطراري بخروج محمد ابراهيم المختفي، ونزول ابراهيم صلاح لإحداث التوازن في وسط الملعب عقب طرد حامد مباشرة.

حاول لاعبي الزمالك امتصاص حماس المقاولون، الذي انتفض لمحاولة تسجيل هدف التقدم، واستغلال التقص العددي، حيث شهدت الدقيقة 22 فرصة محققة لذئاب الجبل، بعد مراوغة محمد ابوشعيشع، لعمر جابر وابراهيم صلاح، ولكن يتألق الشناوي ويحولها لركنية.

حاول الزمالك، الضغط على المقاولون، عن طريق ايمن حفني وكهربا ولكن لم تسفر هذه المحاولات عن تهديد لمرمى محمد أبو السعود حارس المقاولون طوال الشوط الأول.

وعاد الشناوي للظهور مجددًا والتألق في الدقيقية 40، بعد تصديه الرائع لتسديدة محمد أبو شعيشع، وسط استمرار لمحاولات المقاولون لتهديد مرمى الأبيض، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

شوط الأهداف

ومع بداية الشوط الثاني اجرى الزمالك التغيير الثاني، بخروج باسم مرسي، ونزول مصطفى فتحي لتنشيط الجانب الهجومي، خاصة في ظل تواضع المردود الهجومي لمرسي خلال الـ45 دقيقة الأولى.

اجرى فيريرا تعديلا في بعض المراكز حيث أصبح كهربا مهاجم صريح، خلفه مصطفى فتجي في الجهة اليسرى، وايمن حفني في الجبهة اليمنى، ليتغير شكل الزمالك الهجومي بشكل كبير، حيث شكل الثلاثي خطورة كبيرة على مرمى ابوالسعود

وعلى عكس سير المباراة، تمكن حمادة الغنام من تسجيل هدف التقدم للمقاولون في الدقيقة 51، بعد استلامه لتمريرة اسلام فؤاد، ليضعها الغنام على يسار الشناوي معلنًا الهدف الأول لأصحاب الأرض.

تغييرات فيريرا

اجرى الزمالك التغيير الأخير بخروج أيمن حفني، ونزول أحمد حسن مكي، ليعود كهربا الى الجبهة اليمنى، و تواجد مكي كرأس حربة صريح.

شهدت الدقيقة 71 فرصة محققة للزمالك عن طريق أحمد مكي بعد استلامه لعرضية عمر جابر، ليصوبها مكي في احضان أبوالسعود.

مكي يعيد الأمل

استطاع أحمد حسن مكي معادلة النتيجة بعد مراوغة رائعة من مصطفى فتحي الذي مررها لمكي ليصوبها قوية على يسار أبوالسعود معلنًا هدف التعادل للأبيض.

فرصة ذهبية

واصل الزمالك الضغط على دفاعات المقاولون، الى ان احتسب ابراهيم نور الدين حكم المباراة ركلة جزاء للزمالك بعد تدخل عنيف من ابوالسعود على اسلام جمال، لينبري لها أحمد دويدار الذي وضعها على طريقة التشيكي بانينكا معلنًا هدف التقدم للزمالك.

لم يكتفي الزمالك بهدف التقدم، وواصل محاولاته لتعزيز النتيجة، حيث اهدر مصطفى فتحي فرصة هدف محقق بعد مراوغة للاعبي المقاولون، ليسددها في المرمى الخالي لتصطدم بالعارضة، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بنتيجة 2-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: