الشارع السياسى

الاوقاف تستعد لصلاة العيد ب4516ساحة و28غرفة عمليات

IMG_٢٠١٦٠٧١٨٨_٠٥٢٠٠٤

كتب/عبدالرحمن الشاعر
كشفت مصادر بوزارة الأوقاف، عن أن الوزارة أعدت قائمة ضمت 4516 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوى الجمهورية وعينت لكل ساحة إمام وخطيب رئيسى وإحتياطى تحسبا لأى ظروف طارئة، مشيرة إلى أن الوزارة أخطرت أجهزة الأمن بهذه الساحات لتأمينها.

وأضافت المصادر ، أن الوزارة راعت أن تكون ساحات العيد وفق قانون ممارسة الخطابة فى حكم صلاة الجمعة، ويجب أن تكون تحت الإشراف الكامل لوزارة الأوقاف، وأن تقتصر الخطابة بها على المصرح لهم بالخطابة من الوزارة، وأن تكون فى إطار المناسبة بعيدًا عن أى توظيف سياسى أو حزبى أو انتخابى، مع التأكيد على علماء الأوقاف ومديرى المديريات بعدم الموافقة على أى ساحات خارج إطار القانون، واتخاذ إجراءات صارمة لمنع استغلال ساحات العيد فى أى دعاية انتخابية أو حزبية.
وتبرز ساحات الحسين والفتح برمسيس والسيدة زينب والسيدة نفيسة والنور بالعباسية وعمرو بن العاص، و قاهر التتار و السلطان أبو العلا وعمر مكرم فى القاهرة، والاستقامة فى الجيزة كأهم ساحات فى مصر لأداء صلاة العيد.

وشكلت وزارة الأوقاف 28 غرفة عمليات لمتابعة العمل وإدارة الساحات يترأسها الوزير ويديرها من القاهرة الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الدينى، من مكتبه بالديوان العام، بصفته مديراً للغرفة المركزية بالديوان والتى يتبعها 27 غرفة فرعية بالقاهرة الكبرى والمحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: