عرب وعالم

موسكو: كشف محاولات تشكيل خلايا سرية مستقلة لتنفيذ أعمال إرهابية كبيرة في روسيا

أعلن سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي، نيكولاي باتروشيف، عن كشف محاولات لتشكيل خلايا سرية مستقلة لتنفيذ أعمال إرهابية ذات صدى كبير في روسيا.IMG_2596

وقال باتروشيف – في اجتماع حول الوضع في شمال القوقاز، حسبما أفادت وكالة أنباء “نوفوستي” اليوم الأربعاء – “لقد سُجلت محاولات لتشكيل خلايا إرهابية سرية مستقلة لا تعتمد على خلايا إرهابية أخرى لتنفيذ أعمال إرهابية ذات صدى كبير”.

وأضاف “أن الإرهابيين الدوليين صعدوا محاولات التجنيد في شمال القوقاز، حيث يلحظ تنامي نشاط الإرهابيين الدوليين والتنظيمات المتطرفة للتجنيد والدعاية”، لافتا إلى أن الخطر الحقيقي يشكله تفعيل عصابات سرية يتم تمويلها في الغالب من الخارج.

وأوضح أنه في شبكة الإنترنت العالمية يتم توزيع مواد للتحريض على الكراهية وزرع الفتنة وتبرير الإرهاب، مؤكدا أن الوضع في منطقة القوقاز لا يزال متوترا، إذ يدل على ذلك العدد الكبير من الجرائم الإرهابية والمتطرفة.

وذكر باتروشيف أن ما يقرب من 2700 من سكان شمال القوقاز يحاربون إلى جانب الإرهابيين في سوريا والعراق، حيث تم الكشف عن 66 شخصا كانوا يقومون بالتجنيد في صفوف تشكيلات مسلحة غير قانونية.

ومن ناحية أخرى، أكد دميتري بيسكوف، المتحدث الصحفي للكرملين، ضرورة التأثير الدولي على كوريا الشمالية لتشجيع الأطراف على ضبط النفس.

وقال بيسكوف – في تصريحات اليوم /الأربعاء/ – “يتعين ممارسة تأثير دولي معين لأجل نقل كافة أطراف الأزمة الكورية الشمالية إلى ضبط النفس والعقلانية”، مشددا على أن الوضع محفوف بخطر التفاقم.

وأضاف: “نحن قلقون جدا حول هذا الموضوع، لأننا نتحدث عن بلد قريب من حدودنا الشرقية”.

وفي ما يتعلق بضرورة فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، قال بيسكوف: “إن روسيا لم تكن أبدا مع حوار العقوبات، فهذا نهج لا آفاق له”.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: