حوادث وقضايا

الاجهزة الامنية تكثف حملاتها بالمحافظات لضبط الخارجين عن القانون

تنزيل

كتبت/خلود ابودومة

كثفت أجهزة الأمن بعدد من المحافظات حملاتها الأمنية المكبرة لضبط الأسلحة النارية غير المرخصة والخارجين على القانون وحائزي المخدرات والمتاجرين فيها والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، إضافة إلى قضايا الإزالات والقضايا التموينية لضبط الأسواق والحملات المرورية لضبط المخالفات ومرتكبيها.
ففي المنيا، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 5 قطع أسلحة و1615 مخالفة مرورية متنوعة و29 دراجة بخارية بدون لوحات وتنفيذ 522 حكما قضائيا، حيث تم ضبط 10 أشخاص بحوزتهم 5 قطع أسلحة عبارة عن بندقية ألماني وبندقية خرطوش متعددة الطلقات ومحلية الصنع و3 قطع فرد محلى الصنع و18 طلقة نارية.
كما تم ضبط 47 قضية في حملة تموينية متنوعه لضبط الأسواق شملت إنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل وإدارة محل بدون ترخيص وعدم نظافة أدوات العجين وعرض سلع غذائية غير صالحة ومجهولة المصدر وتجميع سولار وبنزين مدعم.
وأسفرت الحملة عن تحرير 1615 مخالفة مرورية متنوعة منها ضبط 29 دراجة بخارية بدون لوحات و2 سيارة وتحرير 512 مخالفة دراجة و1072 مخالفة سيارة، وسائقين ثبت تعاطيهما المواد المخدرة من بين 28 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم.
كما تم تنفيذ 522 حكما قضائيا منهم 6 قضايا جنايات و287 حبسا جزئيا و98 حبسا مستأنفا و95 غرامة جزئية و5 غرامات مستأنفة و31 مخالفة.
وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على أبو هشيمة.ع (41 سنة فلاح) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية شروع في قتل، ومصطفى.إ (25 سنة فلاح) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية قتل.
وتمكنت مديرية الطب البيطري من إعدام 5 أطنان لحوم مجمدة مجهولة المصدر إضافة إلى 72 كرتونة كبدة مجمدة وغير صالحة للاستخدام الآدمي بإجمالي وزن 936 كيلو.
كما تمكنت حملة من قوة مباحث التموين ومديرية الطب البيطري من ضبط 72 ك لحوم مجمدة و119 طن دجاج تحت التحفظ وأخذ عينات للفحص، وبذلك يكون إجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وكبده نحو 6127 كيلو جرام، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
وفي أسيوط، شنت إدارة مباحث التموين حملات الرقابة على الأسواق لضبط المخالفات، أسفرت عن تحرير 1139 قضية تموينية وضبط 28 طنا و878 كيلو لحوم واسماك ودقيق وردة غير صالح للاستخدام الآدمي خلال شهر ديسمبر.
وتنوعت القضايا ما بين تحرير 437 قضية تموينية في مجال المخابز والسلع المدعمة حيث تم ضبط طن و300 كيلو دقيق مدعم بلدي وطن سكر ناقص الوزن و5 أطنان ردة خشنة غير صالحة للاستخدام إضافة إلى ضبط 1000 رغيف بلدي مدعم، 6 أطنان و120 لتر من بنزين 80 المدعم وبيعه بالسوق السوداء.
كما تم تحرير 78 قضية متنوعة بمجال البوتاجاز وضبط 553 أسطوانة منزلي و61 أسطوانة بوتاجاز كبيرة الحجم لبيعها بأزيد من السعر المحدد لها، وتحرير 618 قضية وضبط 4 أطنان و496 كيلو لحوم ومشتقاتها و118 عبوة مختلفة الأنواع مجهولة المصدر وضبط 10 آلاف و352 عبوة وأمبول ومستلزمات طبية غير مسجلة بوزارة الصحة.
وتم ضبط 100 كارت رقم سري لصرف الخبز و181 بطاقة تموينية تالفة و15 ألف جنيه حصيلة التلاعب بالبيانات وإثبات بيانات غير حقيقية بالمنظومة التموينية.
كما تمكن ضباط المباحث من القبض على شخصين أثناء قيامهما بالتنقيب عن الآثار بأحد المنازل بحي غرب مدينة أسيوط، وتبين أن العقار ملك جمال.أ.أ.ع (65 سنة بالمعاش) وتم العثور على حفرة بعمق 10 أمتار وقطرها متر داخل حجرة بالطابق الأرضي، وتم ضبط مالك العقار والقائمين بأعمال الحفر وهم: ياسر.ج.أ.أ.ع (32 سنة مهندس كهرباء) ومحمد.ج.أ.أ.ع (25 سنة كهربائي) وبحوزتهم أدوات الحفر.
وفي البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 تماثيل يشتبه في كونهم آثارا فرعونية بحوزة شخصين في كمين أمني على الطريق الصحراوي بوادي النطرون قبل الإتجار بهم.
وكان الكمين الأمني بالطريق الصحراوي الكيلو 126 بوادي النطرون تمكن من ضبط سيارة ملاكي قيادة م.ا.م (33 عاما عاطل)، وبرفقته ج.ع.ع (52 عاما جزار) وبحوزتهما 3 تماثيل عبارة عن جسم إنسان برأس طائر يشتبه في أثريتها، ومبلغ مالي 15 ألف جنيه، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار، وأخطرت هيئة أثار البحيرة لاتخاذ شئونها، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.
وفي أسوان، تمكنت مباحث كوم أمبو من ضبط تاجرين مخدرات بدائرة المركز وبحوزتهما كمية كبيرة من مخدر البانجو وكمية من الأقراص المخدرة، حيث تم ضبط على.ح.م وشهرته (على أبو الهنا) (47 سنة عاطل) سابق اتهامه في 15 قضية متنوعة وبحوزته سلاح ناري بندقية آلية و9 طلقات من ذات العيار وكمية من نبات البانجو المخدر، ومصطفى.ع.أ (32 سنة عاطل) وبحوزته كمية من الأقراص المخدرة للإتجار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: