الشارع السياسى

ننشر تفاصيل لقاء رئيس الوزراء بنواب محافظة الشرقية

3201620152656120SLM_1388

كتبت/لمياء الباجوري

انتهى لقاء رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل بنواب محافظة الشرقية، فى إطار اللقاءات التى يعقدها مع النواب قبل طرح برنامج الحكومة على المجلس فى جلسته المقبلة يوم 27 مارس الجاري.

وأكد رئيس الوزراء للنواب ان الدولة يواجهها العديد من التحديات الاقتصادية بسبب الزيادة السكنية الكبيرة فضلا عن إنفاق الجزء الاكبر من موازنة الدولة على الاجور والدعم مؤكدا ان حكومته لديه خطة لتحسين الخدمات للمواطنين خلال أول عامين للحكومة وذلك من خلال استكمال مشروعات الخدمات الأساسية المتعلقة بالصرف الصحى ومياة الشرب .

وكشف النائب محمد حملى عضو مجلس النواب عن دائرة كفر صقر واولاد صقر أن نواب محافظة الشرقية طالبوا رئيس الوزراء خلال الإجتماع بضرورة رفع الاعتمادات المالية المخصصة للمحافظة من ميزانية الدولة لاسيما ان عدد سكان المحافظة يمثل 10% من إجمالى سكان مصر لافتا إلى ان الحكومة تساوى محافظة الشرقية بعدد من المحافظات القليلة فى الحجم والكثافة السكانية.

وأشار إلى أن النواب طالبوا بمنح المحافظ صلاحيات الموافقة على تخصيص الاراضى الزراعية المخصصة للمنفعة العامة خاصة ان هناك العديد من المشروعات المتوقفة بسبب رفض وزارة الزراعة تخصيص تلك الأراضى.

وأضاف أنه تم التاكيد على ضرورة السماح لعدد من قرى المحافظة بزراعة محصول الارض خاصة أن اراضيهم لا تصلح سوى لزراعة ذلك المحصول .

وأوضح حلمى أنه طالب رئيس الوزراء بضروة تثبيت العمالة المؤقتة فى مختلف المهن الحكومية ووعد رئيس الوزراء بتعيينهم ولكن وفقا لجدول زمنى محدد كما وعد رئيس الوزراء بمخاطبة وزير الزراعة باعادة النظر فى قرار حرمان بعض القرى من زراعة الأرز.

واشار إلى انه طالب رئيس الوزراء بانشاء محطة لمياة الشرب بمدينة أولاد صقر فضلا عن رفع كفاءة الطرق المنهارة بمدينة أولاد صقر صان الححجر وطرق الهجارسة والقضاة وأضاف أنه طالبا ايضا بانشاء محطات مياة للشرب لقرى الوحدة المحلية بالهجارسة.

وأوضح انه طالب ايضا بضرورة إنشاء مجمع محاكم بمدينة كفر صقر وكذلك ايضا فى مدينة اولاد صقر خاصة أن المبانى الحالية آيلة للسقوط .

قال النائب احمد فؤاد اباظة عضو مجلس النواب عن دائرة ابو حماد بمحافظة الشرقية إن طالب رئيس الوزراء خلال لقائه بنواب المحافظة اليوم بضرورة تركيز الحكومة على تحقيق العدالة الاجتماعية فى برنامجها الذى ستطرحه على البرلمان أوائل الاسبوع المقبل.

وقال اباظة فى تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب الإجتماع إنه حذر رئيس الوزراء من تزايد معدلات البطالة وخطورتها خاصة انها تمثل قنبلة موقوته تهدد جميع الاسر المصرية لافتا إلى انه تم مطالبة رئيس الوزراء بضرورة مساندة المستثمرين والتوسع فى إنشاء المصانع للعمل على تشغيل العدد الأكبر من الشباب.

واضاف انه تم المطالبة أيضا بمنح المحافظين صلاحيات اوسع من خلال إعطائهم حق الموافقة على تخصيص الاراضى الزراعية التى تحقق المنفعة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: