الشارع السياسى

بالصور.. أبناء المؤسسة العسكرية الليبية يعيدون تنظيم الجيش الليبي بالقاهرة

متابعه محمدعبدالله A16D67F2-6BE4-4EFE-BCA2-E9E474872426 8C5FB294-B776-40DC-916A-66A29409088Bأعلنت القوات المسلحة أنه احياء ووفاء لتضحيات الأباء المؤسسين للجيش الليبي واختيارهم جمهورية مصر العربية لتكون نقطة البدء في تأسيس الجيش، فقد استكمل أبناء المؤسسة العسكرية الليبية جهود إعادة تنظيم وبناء الجيش الليبيى على أرض الكنانة، حيث استقبلت اللجنة المصرية المعنية بليبيا برئاسة اللواء محمد الكشكشي مساعد وزير الدفاع ، وفدا من العسكريين الليبيين في الفترة من 29 أكتوبر-2 نوفمبر الجاري بالقاهرة .

وأضافت القوات المسلحة، فى بيان نشر على صفحة المتحدث العسكري مساء الخميس، أن الحضور من العسكريين الليبيين استكملوا باستفاضة وبعد التأكيد على الثوابت الوطنية ومناقشاتهم التفصيلية حول مختلف الأفكار والحلول لتدشين مرحلة جديدة على مسيرة توحيد المؤسسة العسكرية ، وتم تشكيل مجموعة من اللجان الفنية التخصصية لبحث أليات توحيد المؤسسة العسكرية ودراسة كافة الشواغل التي تدعم تحقيق هذا المسار ، ودارت محاور تلك النقاشات حول موضوعات تتعلق بطبيعة العلاقة بين السلطة المدنية والمؤسسة العسكرية وكذا عملية إعادة هيكلة وتنظيم المؤسسة العسكرية .

وبحسب البيان، ثمن الجانب المصري كافة الجهود المضنية التي بذلتها اللجان المنبثقة من ضباط المؤسسة العسكرية لدعم هذا المسار الليبي الخالص وفقا لمتطلبات المصلحة الوطنية الليبية.

وقال البيان إن الحضور من العسكريين الليبيين ناشدوا كافة أبناء الشعب الليبي دعم هذا المسار التوافقي وعدم الانجرار وراء مساعي أى طرف لتقويض هذا الجهد الداعم لتوحيد المؤسسة العسكرية بما يساهم في الإسراع من وتيرة الاستقرار.

وجدد الحضور من العسكريين الليبيين نداءهم للمؤسسات الإعلامية الوطنية تحمل مسئولياتها المهنية لدعم هذا المسار وتجنيب المؤسسة العسكرية أهواء التجاذبات السياسية باعتبار الإعلام الوطني الواعي أداه إضافية لخلق توافق واسع لدى العسكريين للوصول الى الهدف المبتغى للدفاع عن تراب ليبيا وثوابت الدولة الوطنية .

وبحسب البيان، اتفق الحضور على معاودة اللقاء بالقاهرة مرة أخرى بعد اختتامه اليوم، على أن يستكمل التشاور حول الخطوات الإجرائية المطلوبة بعد العودة للوطن لطرح ما تم انجازه خلال هذه الجولة والتصديق على تنفيذ المقترحات التي توصلت اليها اللجان لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: