حوادث وقضايا

انفجار مدرعة بالعريش واستشهاد ضابط جيش وثلاث جنود

images (20)

كتبت/لمياء الباجوري

استشهد منذ قليل، ضابط و 3 جنود، وأصيب 12 آخرين في انفجار عبوة ناسفة استهدفت مدرعة لقوات الجيش جنوب مدينة العريش شمالي سيناء، وفقا لخبر عاجل أوردته قناة “سكاي نيوز عربية”.
ونجحت قوات أمن شمال سيناء في تفكيك عبوتين ناسفتين بمحيط مدينة العريش قبل تفجيرها بدون وقع أي خسائر .
يذكر أن القوات الأمنية، أوقفت اليوم 17 مشتبهًا بهم جارٍ فحصهم أمنيا، وأفرجت عن 31 آخرين بعد أن تبين أنهم غير مطلوبين أمنيا .
كشفت مصادر أمنية بالعريش تفاصيل تفجير مدرعة الأمن بعبوة ناسفة تم زرعها في مدق ترابي جانبي متفرع من الطريق الأسفلتي باتجاة قرية كورال بيتش بالعريش، في إشارة إلى علم الجماعات التكفيرية بخط سير المدرعة التي كانت في طريقها لتوزيع تعيينات على المجندين بمنطقة قريبة.
وتسلك يوميا المدرعة المدق الترابي المتفرع من طريق العريش القنطرة الدولي لتوزيع التعيينات بشكل يومي، مما دفع العناصر التكفيرية لزرع عبوة ناسفة بمدق ترابي لم تلاحظها القوات وقامت العناصر بتفجير العبوة الناسفة التي يرجح وزنها أكثر من 150 كجم، والتي تسببت في تفجير المدرعة بالكامل.. مما أسفر عن استشهاد العقيد أحمد عبد النبي و3 مجندين اخرين وإصابة 12 جنديا حالتهم حرجة مابين حروق وبتر في الأطراف.. كما نقلت سيارات الإسعاف 3 جثث صحيحة وجثة أشلاء تم وضعها في كيس موتي ومازالت سيارات الإسعاف تنقل المصابين إلى المسشفي العسكري بالعريش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: