تحقيقات صحفيه

نقابة النسيج تتقدم بـ” روشتة” للسيسي لإنقاذ القطاع من الإنهيار

كتبت – نورا ممدوح :

ibrahim_2013128204733قال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، إن النقابة قامت بوضع خارطة جديدة لإنقاذ صناعة الغزل والنسيج فى مصر من الإنهيار، تتفق مع رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وتعمل على خلق فرص عمل جديدة للألاف من الشباب .

وأضاف رئيس النقابة، في بيان صحفي ، السبت، أن النقابة ستتقدم بالروشتة لكلا من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب،و الوزراء المعنيين بالصناعة وهم الزراعة والصناعة والاستثمار والمالية.

وأكد إبراهيم، أن الروشتة تتضمن عدد من الخطوات على رأسها التوسع فى زراعة القطن المصرى ، بالاضافة إلى وقف استيراد القطن والغزول من الخارج أو فرض رسوم جمركية عليها ، ومكافحة تهريب الملابس الجاهزة التى تدخل للبلاد من خلال الحدود.

وشدد رئيس النقابة، على سرعة تحديث الشركات التي تركت لسنوات طويلة دون تحديث حتى تستطيع أن تواكب ما وصلت إليه التكنولوجيا العالمية من تطور وذلك من أجل زيادة الإنتاج وتحسين الجودة وتقليل الخسائر وإعادة النظر في القوانين والقرارات الوزارية العشوائية التي ساهمت في حدوث غزو استيرادي للخامات والمنسوجات وخلقت منافذ للتهريب دون تحمل المهربين أية ضرائب أو جمارك.

وأكد عبد الفتاح، أنه لابد من أن يتم إخضاع جميع الواردات والصادرات ”سماح مؤقت أو مناطق حرة عامة أو خاصة” من الأقمشة والملابس الجاهزة والمفروشات للوزن الفعلي في ميناء الوصول للواردات أو ميناء التصدير للصادرات سواء كان ميناء بحري أو برى بالإضافة إلى الكشف على جميع الواردات والصادرات من الأقمشة والمفروشات والملابس الجاهزة بنسبة 100 % من خلال أجهزة الأشعة مع ضرورة قيام وزارة المالية بتدبير الاعتمادات المالية اللازمة لتوفير هذه الأجهزة في جميع المواني الخاصة بالأقمشة والملابس الجاهزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: