الشارع السياسى

محمد عبدالله يكتب – انفراد.. ليلة سوداء لم تغمض فيها عين لمرسى بعد حوار السيسى

116088_1391511097كشف مصدر مطلع بمصلحة السجون للصحفى والاعلامى / محمد عبدالله عن ان الرئيس المعزول محمد مرسى انهار واصيب بحالة من الهستيريا عقب مشاهدته حوار المشير عبدالفتاح السيسى على قناتى “o.t.v” والـ “c.b.c” “والراديو 9090” والتى نقل أجزاء منه التلفزيون المصرى طول ليلة اول امس وأمس وكشف المصدر ان مرسى قضى ليلته امس بدون نوم طوال الليل وسط حالة من الغضب انتابته واصيب بحالة من الاحباط واستنكر “كاريزما” المشير وانحيازه للشعب .

المعزول أصيب بحالة إحباط وهستريا

وندد بالمشير واستنكر انحيازه للشعب

بديع والبلتاجى والشاطر والعريان

والكتاتنى التزموا الصمت أثناء وجودهم

بقفص التخابر

 

واكد المصدر ان مرسى ندد اثناء مشاهدته الحوار بالمشير السيسى وهاجمه بشكل عدائى قبل ان يلتزم الصمت وينام طوال الليل وقام بصلاة الفجر ثم انتظر حتى تم نقله الى مقر محاكمته فى قضية التخابر

وشاهد محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان مقاطع من حوار المشير عبدالفتاح السيسى وعلق عليه بالتنديد بالجيش والقوات المسلحة والسيسى ووصف ما حدث للتخلص من الاخوان وحكمهم .

واصيب البلتاجى بحالة انهيار وظل يندد بثورة 30 يونيو موكدا ان السيسى يعادى الاخوان وينتقم منهم وحمل البلتاجى المشير السيسى المسئولية عما يحدث .

وكشف شهود عيان ان قيادات الاخوان المحبوسين على ذمة قضية التخابر ومنهم محمد بديع خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي ،وعصام العريان، ومحمد سعد الكتاتني ظهر عليهم الانهيار والاحباط اثناء جلسة محاكمتهم صباح اليوم وتحدث المتهمين اثناء وجودهم بالقفص عن الحوار الذى اجراه المشير السيسى ولم يقوموا باثارة الشغب والتزموا الهدوء طوال الجلسة مستسلمين لاجراءات الجلسة .

وكشف المشير عبدالفتاح السيسى عن اسرار كثيرة عن الفترة التى اعقبت ثورة 30 يوينو والايام الاخيرة فى حكم الاخوان خلال حواره على قناتى o.t.v والـ c.b.c و الراديو 9090 حيث اكد ان الاجهزة الامنية كان لديها بناء فكرى يعتمد على حتمية المواجهة ضد هذه الجماعات وملخص البناء الفكرى لهذه الجماعات أننا لسنا مسلمين بحق ويجب قتالنا

أضاف قائلا وأنا اجتمعت مع خيرت الشاطر فى 23 يونيو وخلال اللقاء لوح بقدوم مقاتلين من سوريا وأفغانستان وليبيا وقتال المصريين، وإجابتى على تهديد الشاطر كانت واضحة أى شخص يرفع السلاح فى مواجهة المصريين هاشيله من على وش الأرض .

واضاف السيسى: الشرطة تمر بظروف صعبة منذ 4 سنوات، ونحن فى حاجة إلى دعمهم معنويا أولا، ولابد من قيام الدولة بتقديم هذا الدعم والقوات المسلحة مع الشعب وليست مع أى رئيس أيا كان.. إننا سنعمل على تحقيق الأمن دون تجاوز فى حقوق الإنسان، ووجود آليات محددة لمواجهته حال حدوثه، وما فعله الإخوان إساءة بالغة للمصريين حيث أخلوا بالعقد الذى انتخبهم المصريون على أساسه ومن أنهى عهد الإخوان فى مصر هم المصريون ويجب على المصريين الانتباه ليس فقط فى اختيار رئيسهم بل فى البرلمان المقبل أيضا وأخبرت مرسى انزعاجى من إطلاق سراح القتلة وقلت له أنت تخرج من سيقتلنا وكان يصمت .

واضاف السيسى: ينبغى أن نعلم تنظيم الإخوان له قواعد فى أكثر من 70 دولة، وللأسف الدولة لم تنجح فى تسويق حقيقة الوضع الحالى، وعندما كنت مديرا للمخابرات كنت أتحدث مع كافة القوى الدينية.. وأكدت لهم أن خطابهم لا يصلح لقيادة الدولة، لذلك لن يكون فى مدة رئاستى ما يسمى بجماعة الإخوان المسلمين .

واشار السيسى: التظاهرات غير المسئولة ستسقط مصر ونحن لن نسح بهذا، وقانون التظاهر لم يمنع ممارسة الحق ولم يمنع أحدهم من حصوله على ترخيص وهو آلية قانونية لضبط التظاهر وليس لمنعه، والقضاء وحده هو من يحدد إذا كان سيفرج عن المحبوسين على ذمة قانون التظاهر أو مختلف القضايا.

واكد السيسى: لكل حادث حديث ، وفيما يخص قانون الإرهاب والاحتياج إليه خلال الفترة المقبلة فلن أتوانى أبدا فى اتخاذ ما يلزم وسأتخذ أى إجراء مطلوب لحماية مصر واستقرارها.

واضاف السيسى: أن ما حدث فى مصر فى 30 يونيو أمر عظيم وسيكون له تأثير على المنطقة والعالم وفى الفترة الماضية سنجد أن المعدل يقل فى عمليات الإرهاب، ولأن فكرة الأمن المطلق لا يتحقق بهذا الشكل لأن ثمة تفاصيل كثيرة داخل المشكلة والجيش يساعدها فى جهود الإرهاب، ولنبدأ بسيناء كان هناك 1300 نفق وهى أنفاق جعلت التواصل مع قطاع غزة غير محدود والأرباح التى كانت تحقق منها انتهت وحجم الوقود المهرب تقريباً انتهى لكن هناك بعض الشىء وكانت الأنفاق تستغل فى حركة الإرهاب وهذا أمن قومى وكان من المحتوم تأمين الحدود الغربية قبل وبعد الرئيس السابق لأننا مسئولون عن تأمين أرضنا ومنع أى اعتداء على أرضنا .

واضاف السيسى: فى 24 يوليو كان هناك خطر عظيم على مصر فى الداخل والخارج وكان لابد أن يكون هناك خروج للناس لتخبر العالم أن هذا إرادتنا ورفضنا هذا الحكم خوفاً على مستقبل بلادنا وأولادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: