الكوره والملاعب

الزمالك يتفوق علي بيراميدز العنيد بهدفين نظيفين

كتب اسماعيل شاهين

أسقط الزمالك منافسه بيراميدز مهزوماً بثنائية نظيفة في مباراة الجولة 24 في الدوري المصري على ملعب الدفاع الجوي.

الزمالك رفع رصيده إلى 48 نقطة (مع خصم 3 نقاط بنهاية الموسم) وتجمد رصيد بيراميدز عند 45 نقطة ليستاوى مع الأبيض عندم خصم نقاطه الثلاث

هدد الزمالك بيراميدز في الدقيقة 3 وكاد أن يسجل بعد تمريرة خلف الدفاع إلى مصطفى محمد الذي انفرد ولعب الكرة باتجاه المرمى لتمر من الحارس لكن تدخل علي جبر وأبعد الكرة.

ورد بيراميدز بهجمة مرتدة سريعة عن طريق إبراهيم حسن في الدقيقة 7 ليراوغ عبد الله جمعة ويتوغل داخل منطقة الجزاء ليسدد لكن الدفاع أبعد الكرة في الوقت المناسب.

وانفرد محمد فاروق في الدقيقة 10 وقبل أن يسدد تدخل الونش ليلتحم معه ويحول التسديدة إلى خارج الملعب ليحمي شباك الأبيض من هدف مبكر.

واستقبل تراوري كرة خلف الدفاع ليمر بسرعته من محمود علاء وينفرد تماماً بالحارس محمد أبو جبل لكنه سدد الكرة برعونة لتذهب سهلة إلى حارس الزاملك في الدقيقة 16.

وأهدر تراوري من جديد فرصة التقدم بعد عرضية من الجهة اليسرى ليحول الكرة برأسية بعيداً فوق مرمى الزمالك في الدقيقة 20 ليظل أبو جبل محافظاً على شباكه نظيفة.

وفي الدقيقة 42 أرسل أشرف بنشرقي عرضية أرضية من الجهة اليمنى ليتصدى لها المهدي سليمان لكنه وضعها أمام مصطفى محمد على خط المرمى ليسجل مهاجم الزمالك بسهولة.

وكاد أشرف بنشرقي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 45 بعد تسديدة تصدى لها المهدي سليمان لتعود الكرة إلى بنشرقي مجدداً ليسدد لكن الكرة ارتطمت بالعارضة.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني كاد بيراميدز أن يتعادل بعد كرة وصلت تراوري داخل منطقة الجزاء ليمرر الكرة إلى القادم من الخلف في مواجهة المرمى لكن دفاع الزمالك تدخل وأبعد الكرة.

وفي الدقيقة 58 توغل إبراهيم عادل من الجهة اليسرى ليمر من أحمد عيد ويسدد بيمناه كرة باتجاه المرمى لكن القائم ردها ليبعدها الدفاع ويفقد بيراميدز فرصة التعادل.

وحاول بيراميدز من جديد في الدقيقة 63 بعد تمريرة داخل منطقة الجزاء إلى تراوري ليسدد قذيفة أرضية مرت إلى جوار القائم الأيسر بقليل.

واحتسبت تقنية الفيديو ركلة جزاء لصالح بيراميدز في الدقيقة 78 تصدى محمد فاروق لتنفيذها لكن الكرة مرت إلى جوار القائم الأيسر ليستمر تقدم الأبيض

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 83 انفرد كاسونجو ليمرر الكرة خلف الحارس المتقدم المهدي سليمان ليمر بسرعته ويسدد في الشباك الخالية معلناً هدف حسم المباراة.

وتصدى أبوجبل في الدقيقة 89 لفرصة هدف مؤكد لفريق بيراميدز بعد عرضية حولها علي جبر برأسية باتجاه المرمى الأبيض لكن الحارس حولها إلى ركنية.

ويضيف الحكم سبع دقائق وقت محتسب بدل ضائع تمرجميعها بسلام علي لاعبي الزمالك الذين يستحقون الفوز عن جداره واستحقاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: