الشارع السياسى

مجلس أمناء الحوار الوطني يجتمع اليوم لوضع الجدول الزمني لجلسات اللجان

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطنى، اجتماعا اليوم الاثنين لوضع الجدول الزمنى لانطلاق جلسات اللجان النوعية والتحضير لها.

 

ويواصل مجلس الأمناء استكمال التجهيزات النهائية، تمهيدًا لانطلاق الجلسات النقاشية للمحاور الـ3 السياسى والاقتصادى والاجتماعى بلجانه الـ19 المنبثقة منه، بأرض المعارض بمدينة نصر.

 

وقال المهندس كمال زايد، عضو المجلس إن جلسات لجان المحور السياسى ستُعقد الأحد، والاقتصادي الثلاثاء، والاجتماعي الخميس.

 

وكانت مدونة السلوك والأخلاقيات بالحوار الوطني، التى أصدرها مجلس الأمناء، أكدت أن تكون أولوية الكلام في اجتماعات اللجان النوعية والفرعية لأعضـاء مجلس الأمناء الحاضرين، ثم لمقدمي المقترحات، ثم للمدعوين، وذلك كله حسب ترتيب تقديم طلباتهم مع مراعاة صالح المناقشة والتنوع، وفي جميع الأحوال، يجب مراعاة العدالة والتنوع في توزيع الكلمات قدر الإمكان.

 

وأشارت إلى أن يكون لكل جلسة جدول أعمال يتم الإعلان عنه، ولا تجوز المناقشـة في موضـوع خارج جدول الأعمال إلا بعد موافقة رئيس الجلسة، وأنه في هذه الحالة لا تجوز مناقشة هذا الموضوع إلا بعد الانتهاء من جدول الأعمال.

 

يُذكر أن الحوار الوطنى شهد محطات مهمة فى مرحلته التحضيرية، من خلال جهود جدية اتخذها المسؤولون فى تلك المرحلة على مدار 23 اجتماعًا، وانعقاد دائم لمجلس الأمناء، وجاءت أبرز الجهود من خلال إصدار قرار تشكيل مجلس الأمناء، وإصدار اللائحة المنظمة لعمل المجلس، وإصدار مدونة السلوك والأخلاقيات بالحوار الوطنى، بالإضافة إلى إصدار لائحة إجراءات عمل اللجان الفرعية ومهام المقررين والمقررين المساعدين.

 

واستقر مجلس الأمناء بالتوافق على اختيار 44 مقررًا ومقررًا مساعدًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: