اخبار المحافظات

وكالة فرنسية تدعم تنفيذ اضخم مشروع لتطوير ترام الاسكندرية ب300مليون يورو

 images (11)

كتبت/سالي مندور

أعلن هانى المسيري، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة النقل العام والوكالة الفرنسية للتنمية الدولية الدولية ” A. F . D ” يتم بموجبها الحصول على قرض قيمته 300 مليون يورو لتطوير ترام الرمل بدء من فيكتوريا وحتى محطة الرمل وسط المدينة بطول 15 كيلو متراً، فضلا عن 2 كيلو متر لربطه بالمنشية.
وقال اللواء خالد عليوة رئيس الهيئة العامة للنقل والركاب بالإسكندرية:” تم الانتهاء من دراسات المرحلة الأولى، مؤكدا البدء فى تنفيذ مشروع قبل نهاية العام الجاري”.
وأضاف “عليوة” أنه من المقرر قيام لجنة النقل الحضري، برئاسة الدكتور على عبد المنعم أستاذ قسم هندسة النقل و هندسة جامعة الإسكندرية، وعضوية كل من رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، وأساتذة من الجامعة وأعضاء من وزارة النقل وهيئة مترو الأنفاق والهيئة القومية للسكك الحديدية لمناقشة الدراسة الفنية للمشروع مع إحدى الشركات الفرنسية خلال الشهر المقبل.
وكشف أن المشروع الضخم لتطوير الترام يتضمن تغيير القضبان وعربات الترام الحالية وإعادة بناء المحطات وإلغاء كافة التقاطعات والإشارات المرورية، والمزلقانات التى يصل عددها إلى 37 مزلقاناً، بالتنسيق مع إدارة المرور، وذلك بإنشاء إنفاق أرضية وكبارى علوية.
وأوضح أن المشروع سوف يساهم فى منع الضوضاء وتقليل زمن التقاطر إلى حوالى 20 دقيقة بدلاً من 70 وأكثر فى فترات الذروة لتوقف الترام أوقات طويلة فى الإشارات المرورية التى سيتم إلغاؤها علاوة المساهمة الكبيرة فى القضاء على تكدس السيارات فى الطريقين الرئيسين الكورنيش وأبو قير”الحرية”.
وأكد رئيس هيئة النقل العام، أن المحافظ أصدر تعليمات مشددة للمسئولين التنفيذيين المعنيين ورؤساء أحياء المنتزه أول وشرق ووسط والجمرك بالتنسيق مع اللجنة لتذليل العقبات التى تعترض تنفيذ المشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: