حوادث وقضايا

محدّث – بعد إحالة أوراقه للمفتي.. بديع: “ابشروا..اللي ماتوا في رابعة والنهضة مش أقل مننا”

a69048cb-b462-4c79-af97-d7ccb99f7df9

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد الأمناء بطرة إحالة أوراق محمد بديع المرشد العام للإخوان، و13 آخرين من قيادات الجماعة في قضية “أحداث مسجد الاستقامة” إلى المفتي وحددت جلسة 3 أغسطس للحكم.

وانتهت المحكمة من الاستماع إلى مرافعات الدفاع عن المتهمين فى جلسة استمرت أكثر من سبع ساعات أكد فيها الدفاع بطلان التحقيقات وطالب ببراءة المتهمين.

وتضم قائمة المتهمين فى القضية إلى جانب بديع، عددا من قيادات جماعة الإخوان والجماعة الإسلامية وهم محمد البلتاجى وعصام العريان، وعاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية، وصفوت حجازى وعزت جودة وأنور شلتوت والحسينى عنتر محروس وشهرته (يسرى عنتر) وعصام رشوان ومحمد جمعة حسين حسن وعبد الرازق محمود عبد الرازق وعزب مصطفى مرسى ياقوت وباسم عودة (وزير التموين السابق) ومحمد على طلحة رضوان.

واستقبل المتهمون القرار بالتكبير والصراخ وسادت أجواء من الهرج والمرج بالقاعة وأصيب أعضاء هيئة الدفاع بصدمة والتزموا الصمت.

وظل حجازى يصرخ بصوت عال داخل القفص قائلا “هنكمل والله العظيم هنكمل وهنخرج لهم تاني وهنكمل ثورتنا، وهنتقابل مرتين مرة في الدنيا ومرة في الآخرة”.

وقال بديع “ابشروا ابشروا ..اللي ماتوا في رابعة والنهضة مش أقل مننا”، وردد البلتاجي “يا عباد البيادة.. إحنا طلاب الشهادة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: