حوادث وقضايا

بلير: مصر دولة ذات حضارة وشعب عظيم ولابد من دعمها

images86دعا مبعوث اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام فى الشرق الأوسط توني بلير المجتمع الدولي لدعم الحكومة المصرية الحالية.
وفي تصريحاته لشبكة “سكاي نيوز عربية” قال رئيس الوزراء البريطاني السابق “من وجهة نظري عندما أنظر إلى المنطقة أراها صورة واحدة بأجزاء مختلفة ولكن هناك صورة واحدة كبيرة وهي هل نستطيع في منطقة الشرق الأوسط أن نوجد مجتمعات منفتحة لها اقتصاديات حديثة توفر فرص عمل للشباب وتسمح لدولة مثل مصر استغلال امكانياتها الكبيرة. لأنها دولة غير اعتيادية دولة ذات حضارة كبيرة وشعب عظيم وطاقة وتصميم كبير ولكن لم يستطع شعبها لسنوات وسنوات رؤية النقدم الذي يريدوه”.
وأضاف ” من وجهة نظري، فإنه من المهم أن نرى هذه المنطقة، بجميع أجزائها المختلفة، كصورة واحدة. وبالتالي، النتيجة التي خلصت إليها هي يجب أن ندعم هؤلاء الناس في المنطقة الذين يريدون مجتمعا منفتحا واقتصادا حديثا ، وهذا يعني أننا نؤيد الحكومة في مصر.”
وقال “هذا ما أقوله لزملائي في الغرب، فالحقيقة هي أن الاخوان “المسلمين” حاولوا ابعاد الدولة عن قيمها الأساسية للطموح والتقدم ، وجاءء تدخل الجيش نزولا على رغبة الشعب “مضيفا : يجب أن ندعم الحكومة فى مصر لنقل الدولة لمرحلة تالية من التطور والتي ينبغي أن تكون الديموقراطية أساسها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: