حوادث وقضايا

المتحدث العسكري يعلن مقتل 64ارهابيا وتدمير 5مخازن ضمن عملية حق الشهيد

FB_IMG_1440868831578

كتبت/لمياء الباجوري

واصلت قوات إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة تحقيق نجاحاتها المتتالية في استهداف أوكار ومعاقل العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون بالقرى والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد وفرض سيطرتها الأمنية الكاملة على هذه المناطق ، مع استمرار عناصر القوات الخاصة البحرية في تنفيذ مهامها القتالية لتأمين المسرح البحري وفرض السيطرة الكاملة علي المسطح المائي للبحر المتوسط بشمال سيناء لقطع أي خطوط إمداد للعناصر التكفيرية ومنعها من التسلل البحري أمام منطقة العمليات.

وقال بيان صادر عن المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إن طائرات الهليكوبتر شاركت فى تنفيذ أعمال الاستطلاع الجوي والقصف الدقيق لعدد من الأوكار الخاصة بتجمع العناصر الإرهابية ومخازن الأسلحة والمتفجرات التابعة لهم.

وقد أحبطت المجموعات القتالية هجوم انتحاري باستخدام سيارة ذات الدفع الرباعي مجهزة بالأسلحة والرشاشات الثقيلة خلال تبادل مكثف لإطلاق النيران مع العناصر الإرهابية المسلحة ، وتدمير سيارة مفخخة يقودها انتحاري بمنطقة شرق كرم القواديس .

وأسفرت نتائج اليوم السادس للعملية عن قتل 64 إرهابيا بادروا بإطلاق النيران على القوات المسلحة والقبض على 4 آخرين و 18 من المشتبه بهم، كما تم ضبط كميات كبيرة من الرشاشات والبنادق الآلية وقواذف الـ ار بي جي والقنابل اليدوية وكميات من الذخائر .

ونجحت عناصر المهندسين العسكريين فى إبطال مفعول وتدمير 42 عبوة ناسفة أخرى تم زراعتها لاستهداف القوات علي الطرق ومحاور التحرك ، وتدمير 5 مخازن للذخيرة والمواد المتفجرة والمؤن والتي تم تفخيخها باستخدام الشراك الخداعية من قبل العناصر التكفيرية وحرق 45 عشة ووكر تستخدمها العناصر الارهابية .

ونتيجة لتبادل اطلاق النيران مع العناصر الارهابية الخارجة عن القانون تم استشهاد ضابط وجندي واصابة جندي اخر حالته مستقرة وندعو الله أن يتغمد الشهيدين برحمته ويسكنهما فسيح جناته وبالشفاء العاجل للمصابين .

وواصلت الكمائن الامنية ونقاط التفتيش التي اقامتها القوات المسلحة والشرطة علي امتداد الطرق والمدقات ومحاور التحرك تضييق الخناق علي العناصر التكفيرية ومنعها من التسرب عبر مناطق مكافحة النشاط الارهابي بشمال سيناء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: