الشارع السياسى

اىصحف المصرية والدوليه تتصدر صفحاتها تفقد السيسي للمشروعات المصرية

تصدر الصحف اليوم تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من مشروعات الطرق والمحاور الجديدة، التي يتم تنفيذها بمنطقة القاهرة الجديدة، اهتمامات الصحف الصادرة صباح اليوم السبت.

ففي (أخبار اليوم) وتحت عنوان (الانتهاء من تنفيذ المشروعات الجديدة في يونيو القادم).. ذكرت الصحيفة، أن الرئيس السيسي تفقد، أمس، عددا من مشروعات الطرق والمحاور الجديدة التي تم تنفيذها وأخرى يتم تنفيذها بمنطقة القاهرة الجديدة، والتي تستهدف تطوير وإنشاء شبكة طرق جديدة للاستفادة من مساحة 15 ألف فدان ما بين جنوب طريق السخنة والقاهرة الجديدة.

وأضافت الصحيفة، أن حوارا دار بين الرئيس السيسي والمسئولين عن تنفيذ المشروعات، وأكد الرئيس أن المساحة التي سيتم من خلالها تنفيذ شبكة الطرق والمحاور الجديدة ستضيف وتحقق التنمية العمرانية والصناعية لمنطقة القاهرة الجديدة.

وأشارت إلى أن الرئيس شدد على سرعة الانتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها قبل يونيو القادم، كما استمع الرئيس السيسي لأعمال تطوير شبكة الطرق بالقاهرة الجديدة لتيسير الحركة المرورية بين محوري التسعين الجنوبي والتسعين الشمالي عن طريق محوري جمال عبدالناصر والسادات كطريق دائري جديد داخل القاهرة الجديدة.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس السيسي القول: “الإخوة والأخوات، أقباط مصر بالخارج، إنه لمن دواعي سروري أن أبعث إليكم بأخلص التهاني القلبية وأصدق التمنيات بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.. وأغتنم هذه المناسبة الطيبة، كي أعرب عن أمنياتي لكم بدوام التوفيق والنجاح، داعيا الله تعالى أن يجعله عيدا سعيدا مباركاً، وأن يعيده عليكم بالخير والسعادة، وأن ينعم على مصرنا الغالية بدوام التقدم والرقي والازدهار.. وكل عام وأنتم بخير”.

الجمهورية

وفي الشأن المحلي، وتحت عنوان (عقد تعاون بين موانئ البحر الأحمر ومجموعة أبو ظبي).. ذكرت صحيفة (الجمهورية) أن وزير النقل المهندس كامل الوزير شهد فعاليات التوقيع بالأحرف الأولى لعقد منح التزام بناء وتطوير وإدارة وتشغيل وتسويق وصيانة وإعادة تسليم محطات الركاب والسفن السياحية بموانئ الغردقة وسفاجا وشرم الشيخ، بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ومجموعة موانئ أبوظبي.

ونقلت الصحيفة عن وزير النقل قوله: “إن هذا التعاقد يأتي في إطار توجيهات الرئيس السيسي، بتعظيم سياحة اليخوت وسياحة سفن الكروز في مصر، وفي ضوء انطلاق التعاون الكبير بين وزارة النقل المصرية ومجموعة موانئ أبوظبي في مجال النقل البحري، واستمراراً للتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الإدارة والتشغيل للمحطات المختلفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: