حوادث وقضايا

حملات امنية مكبرة لاعادة الانضباط وضبط الخارجين عن القانون علي مستوي الجمهورية

تنزيل

كتب/محمد عبدالله

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من تنفيذ أحكام وضبط حائزي الأسلحة والمخدرات بالاشتراك مع التموين والمرور والإزالات لإعادة الإنضباط إلى الشارع.
ففي البحيرة ألقت الأجهزة الأمنية بالمحافظة القبض على موظف لقيامه بالبلاغ الكاذب بوجود قنبلتين بمبنى الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى..
وفي سياق متصل – شن ضباط مباحث التموين بالمحافظة حملات تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة أسفرت عن ضبط سيارتين نقل محملتين بعدد 295 كرتونة سجائر مختلفة الأنواع بإجمالي 15 ألف خرطوشة سجائر مجهولة المصدر.
كما تمكنت الحملات التموينية من ضبط م. س. ع (43 عاما) صاحب مصنع جبنه (بدون ترخيص) بطريق دمنهور – دهشور بدمنهور، لحيازته كميه وقدرها 5 ر4 طن ملح مجهول المصدر، وتحررت المحاضر اللازمة واحيلت للنيابة العامة فتولت التحقيق.
كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة أيضا من إلقاء القبض على 9 اشخاص لقيامهم بسرقة كمية كبيرة من حديد التسليح الخاص بمشروع إعادة تأهيل ترعة المحمودية بمركز أبو حمص.
وعلى صعيد آخر – لقيت سيدة مصرعها وأصيب 4 أشخاص آخرون بكسور وجروح متفرقة بانحاء الجسد إثر وقوع حادث سير على الطريق الزراعي السريع بأبو حمص بمحافظة البحيرة.. حيث تلقى اللواء محمد عماد الدين مدير أمن البحيرة إخطارا يفيد بمصرع فاطمة محمد عبد العظيم (64 عاما – ربة منزل) ومقيمه بدمنهور، وإصابة 4 آخرين، نتيجة انقلاب سيارة ملاكى على الطريق الزراعي السريع اتجاه القاهرة أمام قرية سحالي بأبوحمص.
تم نقل الجثة والمصابين لمستشفى دمنهور العام، وتحرر محضر بالحادث واخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق.
وفي السويس – أصيب شخصان في انقلاب سيارة نقل أموال، بطريق السويس- القاهرة، وتم نقلهم لمستشفي السويس العام للعلاج، مع تواجد تأمين مكثف على السيارة والأموال المنقولة.
كان اللواء مجدي عبد العال مدير أمن السويس قد تلقى إخطارا من العميد محمد والى مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بانقلاب سيارة نقل أموال تابعة لشركة (أمانكو) بوادي حجول، على مسافة قريبة من بوابة كمين 109.
وأكد اللواء عبد العال أن سيارة نقل الأموال، كانت ترافقها قوة شرطية، منذ تحركها من مدينة السويس، وتبلغ الأموال المنقولة 2 مليون جنيه، تم تكثيف أعمال الحراسة عليها، والتواصل مع الشركة لتوفير سيارة بديلة، وأشار إلى أن السائق تم نقله، والمرافق له لتلقلي العلاج وحالتهما مستقره، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.
وعلى صعيد آخر بالمحافظة نشب حريق بوحدة سكنية بمنطقة اليسر بحي فيصل بالسويس ما أثار ذعر المواطنين القانطين بنفس العمارة السكنية إلى الهروب إلى الشارع.. حيث تلقى اللواء مجدي عبد العال مدير أمن السويس أخطارا من إدارة الدفاع المدني يفيد بنجاح القوات من السيطرة على حريق ضخم بوحدة سكنية بالقرب من مدينة السلام بمنطقة اليسر.. وقال مصدر أمني إن سبب الحريق لا يزال مجهولا حتى الآن ولا توجد أي خسائر بشرية.
وفي سوهاج، تمكنت مباحث التموين بالمحافظة من ضبط صاحب محطة وقود بمركز طما لقيامه بتجميع السولار المدعم لبيعه في السوق السوداء.
وفي بني سويف، استقبل المستشفى الجامعي بالمحافظة 7 مصابين بتسمم غذائي، وأجرت المستشفى الإسعافات الأولىة للمرضى، وهم يعانون من قيء وإسهال مستمرين نتيجة تناولهم وجبات كشري وحواوشي.
كما شهدت أيضا منطقة الجزيرة المرتفعة في مدينة بنى سويف حادث تسمم آخر عندما تناولت أسرة مكونة من أربعة أفراد وجبة حواوشي، ما أدى إلى إصابتهم بتسمم. والمصابون هم أسماء أحمد أحمد، مُدرسة، وشقيقتاها شيماء 21 سنة، وغادة 19 سنة، ووالدتهم إيمان محمد مجاهد 50 سنة.
وفي الدقهلية، شنت مديرية الأمن حملة أمنية بقيادة مدير الأمن اللواء عاصم حمزة في إطار ضبط الهاربين من أحكام وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء.. حيث صرح مدير الأمن أن الحملة أسفرت عن ضبط 2517 هاربا من أحكام قضائية متنوعة شملت 15 جناية و1119 حبس و971 غرامات و421 مخالفات.. وتم تحصيل مبالغ مالية بلغت 87 ألف جنيه.
وقال مدير الأمن إنه في مجال المخدرات – تم ضبط مصطفى محمد صلاح عبد ربه 27 عاما عاطل ومقيم ميت الفرماوي دائرة مركز ميت غمروبحوزته عدد 4 لفافات ورقية متوسطة الحجم لنبات البانجو المخدر زنت كيلو جرام ونصف وعدد 20 قرص لعقار الترامادول المخدر وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار.. وتحرر عن ذلك المحضر رقم 670 2355جنايات مركز ميت غمر لسنة 2016.
وفي مجال الأسلحة – تم ضبط 3 قطعه سلاح ناري، إضافة إلى ضبط 3 قضايا اتجار بالمواد المخدرة وهارب مطلوب ضبطه واحضاره بإذن من النيابة العامة في قضايا بلطجة وسرقات ويدعى محمد إسماعيل على إسماعيل 25 عاماعامل ومقيم تلبانه دائرة مركز المنصورة ومسجل شقي خطر، تم تحرير المحاضر اللازمة وأخطرت النيابات المختصة لمباشرة التحقيقات.
وفي المنيا – تمكنت أجهزة البحث الجنائي بالمحافظة، من استعادة مصوغات ذهبية تم سرقتها من داخل شقة مواطن أثناء سفره للقاهرة..
تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا، إخطارًا من مأمور مركز مغاغة، بتلقيه بلاغًا من أحمد مصطفى 23 سنة حاصل على ليسانس حقوق ومقيم في مدينة مغاغة، باكتشافه وجود كسر بشرفة حمام مسكنه الكائن في شارع الجمهورية، وذلك عقب عودته من القاهرة وسرقة كمية من المصوغات.
وتوصلت جهود البحث بقيادة العميد عبد الفتاح الشحات أنه أثناء قيام م.ع.ح (28 سنة ـ نقاش) يقيم بمركز بني مزار بالعمل في إحدى شقق نفس المنزل الذي توجد فيه الشقة المسروقة لاحظ عدم تواجد أي أشخاص بالشقة واقتحمها عن طريق كسر شباك الحمام واستولى على المشغولات الذهبية.
وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، وأضاف باستغلاله فرصة عمله نقاش بالعقار محل الواقعة وتسلق لشقة المجني عليه، وكسر شرفة الحمام للاستيلاء على المصوغات، وبارشاده تم ضبط جميع المسروقات وبعرضها على المجني عليه تعرف عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: