الشارع السياسى

بعثة الحج المصرية تنتهي من نقل الحجاج الي مشعر عرفات و1200اتوبيس لنقل الحجيج المصريين

تنزيل (26)

كتب/عبدالرحمن الشاعر

أنهت البعثة المصرية، أمس، عملية تصعيد الحجيج الى مشعر عرفات، والتى بدأت بتصعيد ١٠ آلاف حاج من حجاج الجمعيات الأهليةـ تلاهم حجاج البعثات النوعية من القرعة والسياحة.
وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ورئيس بعثة الحج الرسمية المصرية، إن عملية التصعيد تمت عبر ١٢٠٠ أتوبيس مكيف بالإضافة إلى ١٠ أتوبيسات احتياطية تحسبا لأى طارئ، وتم التنسيق مع البعثة الطبية لنقل ٩ حجاج مرضى غسيل كلوى بأتوبيس خاص، مؤكدا أنه لا يوجد بين حجاج الجمعيات أى حالات مرضية تستدعى نقلها بسيارات إسعاف.
وقام وزير الأوقاف بزيارة لمخيمات الحج السياحى فى عرفات، وتفقد استعدادات قطاع السياحة لتصعيد الحجاج، وإقامتهم وخدمات الحجاج بالمشاعر المقدسة، يرافقه اللواء سيد ماهر رئيس الجهاز التنفيذى للحج المصرى المشرف على حج القرعة، ومحمد شعلان رئيس قطاع الشركات المشرف على الحج السياحى.
ومن جانبه، قال خالد سلطان، رئيس بعثة حج الجمعيات، إنه تم تسليم المخيمات بعرفة ومنى إلى المشرفين والتجهيز والاستعداد التام لاستقبال ضيوف الرحمن.
فيما أعلنت غرفة عمليات الحج السياحى سحب جميع اللجان المنتشرة فى الموانئ والمنافذ والمطارات السعودية وبعثة المدينة المنورة، وتم إعادة توزيعهم على ١٢ لجنة للإشراف على حجاج الطيران، و٥ لجان للإشراف على حجاج البرى أثناء عملية التصعيد لعرفات.
ومن جانبه، قال محمد شعلان، وكيل أول وزارة السياحة المشرف على الحج السياحى، إن تصعيد حجاج السياحة بدأ ظهر أمس الثلاثاء، مشيرًا إلى أن التصعيد تم مباشرة إلى عرفات دون المبيت يوم التروية بمنى وذلك حرصًا على راحة الحجاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: