الكوره والملاعب

الزمالك ينجو من فخ سموحة بضربات الترجيح وقمة مرتقبة مع الاهلي في نصف نهائي الكأس

images (15)

كتب/يحيى الجمل

انتهت مباراة فريقي الزمالك وسموحة بفوز الزمالك بضربات الترجيح 3-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي والتي أقيمت على استاد الإسكندرية؛ في الدور قبل النهائي لمسابقة كأس مصر، ليصعد لنهائي الكأس لمواجهة الأهلي.

في الشوط الأول: بدأ سموحة المباراة بضغط هجومى شديد على دفاعات الفريق الأبيض الذي رد بأكثر من كرة خطرة واقترب من المربع الذهبي أكثر من مرة معتمدا على تسديدات هاني العجيزي وحسام باولو.

في الدقيقة 5 فرص أولى خطيرة لسموحة عن طريق إسلام محارب ولكن جنش يتألق، ويسيطر لاعبو سموحة على منطقة وسط الملعب لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الزمالك، مع الاعتماد على أطراف الملعب لاختراق الدفاع الزملكاوى. ويحاول لاعبو الزمالك امتصاص حماس لاعبى سموحة بالاحتفاظ بالكرة لفترات طويلة مع تضيق المساحات.

وفي الدقيقة 22 فرصة هدف ضائعة من سموحة بعد عرضية من إسلام محارب فشل حسام باولو في اللحاق بها وبعدها يحاول الزمالك تخفيف الضغط السكندري من خلال شن هجمات عكسية مرتدة لكن دفاع سموحة حال دون ذلك، ويحاول في الدقيقة 28 أن يفرض سموحة سيطرته على المباراة لكنه غير قادر على هز شباك جنش حارس الزمالك.

وفي الدقيقة 34 يسدد سموحة كرة قوية تصطدم بدفاع الزمالك وتخرج إلى ركنية وفي الدقيقة 42 تشهد المباراة غيابا لهجوم الزمالك عن مباراة سموحة فلا توجد أي خطورة لمرسي وكهربا وحمودي ليواصل سموحة هجماته لكن دون أن يسجل هدفا في مرمى جنش وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني
بدأ الشوط الثانى بضغط هجومى من سموحة لإحراز هدف التقدم، وفى الدقيقة 52 يواصل سموحة هجماته، لكن افتقدت هذه الهجمات الدقة على مرمى الزمالك.
في الدقيقة 55 أجرى محمد يوسف التغيير الأول لسموحة بنزول أيمن أشرف بدلًا من عمر سعد المصاب. وفى الدقيقة 62 يجرى سموحة تغييره الثانى بخروج هانى العجيزى ونزول محمود فتحى. وفى الدقيقة 66 أجرى الزمالك تغييرين دفعة واحدة بنزول مصطفى فتحى ومحمد إبراهيم بدلًا من أحمد حمودى وباسم مرسي.
وأجرى البرتغالى فيريرا تغييرا تكتيكيا داخل الملعب ليصبح محمود كهربا مهاجما صريحا ويلعب محمد إبراهيم ومصطفى فتحى في مركز صناعة اللعب.
في الدقيقة 78 سموحة يحاول الضغط على الزمالك وارتباك في صفوف الزمالك وفي الدقيقة 80 تأتي عرضية من سموحة يشتتها دفاع الزمالك إلى خارج منطقة الجزاء وينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي ليلجأ الفريقان لضربات الترجيح ويفوز الزمالك 4-3 ويواجه الأهلي في نهائي الكأس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: