حوادث وقضايا

وزير الداخلية يستقبل مدير المخابرات الامريكية لاستعراض عدد من الموضوعات الامنية

8ba0a3f230d2eb2c2dc0c2130dbea7a3

كتبت/لمياء الباجوري

استقبل السيد مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، السيد جون برينان مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية الذى يزور القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى وفد من معاونيه، حيث تم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات الأمنية ذات الاهتمام المشترك .

وقد تم خلال اللقاء استعراض آخر مستجدات الأوضاع الأمنية على الساحة الإقليمية وبصفة خاصة أنشطة الجماعات الإرهابية المتطرفة وعلى رأسها تنظيم داعش.

كما استعرض السيد مجدى عبد الغفار وزير الداخلية جهود الوزارة فى التصدى لعمليات العنف التى تقوم بها جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية وعدد من العناصر المتحالفة معها من أجل محاولة زعزعة الاستقرار وتعطيل جهود الدولة للنهوض بالبلاد وتحقيق أمن المواطنين اجتماعياً واقتصادياً.

كما أبدى وزير الداخلية رضائه عن مستوى التعاون بين أجهزة وزارة الداخلية ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية فى مجال تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بمكافحة العناصر المتطرفة ومقاومة الأفكار التكفيرية الهدامة التى تسعى لخداع الشباب وتجنيدهم من أجل تحقيق أهدافهم التى تهدد استقرار دول المنطقة.

وأضاف وزير الداخلية أن الحوادث الأخيرة فى أوروبا والولايات المتحدة تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن كافة دول العالم باتت أهدافاً للتنظيمات المتطرفة الأمر الذى يستلزم تضافر كافة الجهود الدولية وتوافر الإرادة السياسية لدى دول العالم لمحاربة هذه التنظيمات ومعالجة الأسباب التى أدت لظهورها.

من جانبه أشاد جون برينان مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بالتعاون الإيجابى بين أجهزة وزارة الداخلية وأجهزة الوكالة، مؤكداً على إهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع مصر فى كافة المجالات وأهمها مجال الأمن حيث أن إستقرار مصر ينعكس على استقرار المنطقة بأسرها.

وأعرب عن تطلعه لزيادة مستوى التعاون فى كافة المجالات الأمنية ذات الاهتمام لدى الجانبين، كما قدم الشكر لوزارة الداخلية للجهود المبذولة فى تأمين الرعايا والمصالح الدبلوماسية الأمريكية فى القاهرة.

حضر المقابلة ستيفن بيكروفت سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: