الشارع السياسى

وزير الري: تحديد أولويات الصيانة أو الإحلال للمنشآت المائية لضمان تحسين عملية تشغيلها

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، أنه يتم تحديد أولويات الصيانة أو الإحلال للمنشآت المائية وقناطر الأفمام والحجز على الترع، طبقا لمدى الحاجة لذلك، وبما يضمن تحسين عملية تشغيل هذه المنشآت وتطوير عملية توزيع المياه وتحقيق الإدارة المثلى للمنظومة المائية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الموارد المائية والري لمتابعة أعمال تقييم المنشآت المائية وقناطر الأفمام والحجز على الترع.

 

وقال الدكتور سويلم إن وزارة الري قامت بعمل حصر لكافة المنشآت المائية المقامة على المجاري المائية بإجمالي 47 ألف منشأ بمختلف المحافظات، وإعداد تصنيف مبدئي لحالة هذه المنشآت لتحديد مدى احتياجها للصيانة أو الإحلال، مشيرا إلى أنه طبقا لأعمال الحصر والمعاينة على الطبيعة، فقد تم تحديد 796 بوابة كأولوية أولى والتي تحتاج إلى أعمال إحلال وتجديد أو صيانة، بحيث تنتهي هذه الأعمال في شهر أبريل 2024، مع إعداد صيغة عقد موحد لتنفيذ أعمال الإحلال أو الصيانة لكافة البوابات لتسهيل إجراءات الطرح وضمان جودة الأعمال بمواصفات فنية موحدة.

 

كما تم تنفيذ أعمال صيانة لـ 100 بوابة خلال الفترة الماضية من خلال إدارة الصيانة الوقائية التابعة للإدارة المركزية لصيانة المجاري المائية.

 

ووجه سويلم بضرورة توفير العمالة الفنية المدربة والبحارة القائمين على تشغيل البوابات التي سيتم إحلالها، لضمان الاستفادة الكاملة من هذه البوابات وحسن تشغيلها بعد انتهاء أعمال الإحلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: