الكوره والملاعب

أفيال كوت ديفوار تصطدم بمالي في ربع نهائي أمم أفريقيا

        يواجه منتخب كوت ديفوار نظيره المالى في السابعة مساء اليوم على ملعب السلام ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، في لقاء من المتوقع أن تحمل طابع الإثارة والندية بينهما لطموح رفاق أليوديانج نجم الأهلى المصرى في صناعة التاريخ والعبور إلى الدور المقبل،ورغبة الأفيال في عدم التفريط فى الفرصة بعد هدايا القدر لهم.

ويعد منتخب مالى من الفرق المرشحة حاليا للتتويج باللقب، بعدما تصدر مجموعته برصيد 5 نقاط بعد الفوز على جنوب أفريقيا والتعادل مع ناميبيا وتونس، ثم الإطاحة بمنتخب بوركينا فاسو في دور الـ16.

وطالب إريك شيل، المدير الفنى لمنتخب مالى لاعبيه بضرورة التركيز في مباراة كوت ديفوار محذرهم من الوقوع في الأخطاء التي من الممكن أن تكلفهم استقبال أهداف مبكرة،وتؤثر على سير اللقاء.

ووعد لاعبو المنتخب المالى مديرهم الفني ببذل قصارى جهدهم في مباراة كوت ديفوار،مؤكدين له أنهم عازمون على صناعة التاريخ أمام الأفيال،واسعاد جمهورهم بمواصلة الانتصارات.

على الجانب الأخر،يدخل المنتخب الإيفوارى اللقاء ولا بديل أمامه سوى الفوز بعدما نجح في تصحيح المسار والعبور إلى هذا الدور بعد تخطيه عقبة المنتخب السنغالى في دور الـ16 بركلات الترجيح.

ويرى لاعبو المنتخب الإيفوارى أن البطولة أصبحت قريبة منهم بعد أن منحهم القدر فرصة الصعود كأفضل ثوالث من دور المجموعات ، ليتمسكوا بها ، وعبروا إلى دور ربع النهائي على حساب أسود التيرانجا في مباراة ماراثونية.

ويتسلح منتخب كوت ديفوار بعاملى الأرض والجمهور في مواجهته القوية أمام مالى ، حيث يعول عليهما في منح الفريق الحافز والتدعيم لعبور النسور واستمرار مسيرة الانتصارات من أجل المضي قدماً في العبور إلى النهائي ومن ثم التتويج باللقب.

ويعول المنتخب الإيفواري ، على المهاجم سيباستيان هالر ، من أجل قيادة هجوم “الفيلة” الذي لا يتواجد في أحسن أحواله منذ بداية المنافسة،خاصة أن البلد المضيف، قدم نهاية مخيبة للآمال في مشوار دور المجموعات، حيث خسر الإيفواريون أمام نيجيريا وغينيا الاستوائية ، وتلقوا 5 أهداف في مباراتين، رغم عودته بأداء قويا في ثمن النهائي، وإقصاء حامل اللقب منتخب السنغال بركلات الترجيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: