الشارع السياسى

وزير العدل يبحث مع نظيره المغربي سبل تعزيز التعاون القضائي بين البلدين

بحث وزير العدل المستشار عمر مروان، مع نظيره المغربي عبد اللطيف وهبي، سبل تعزيز التعاون القضائي الثنائي بين الجانبين في مجالات تطوير العمل القضائي، فضلا عن تبادل وجهات النظر حول موضوعات التعاون العربي في مجال مكافحة الإرهاب وغسل الأموال.

 

جاء ذلك خلال استقبال وزير العدل لنظيره المغربي والوفد المرافق له بحضور سفير المملكة الغربية لدى مصر أحمد التازي، والمستشار هاني حنا مساعد وزير العدل لشئون التشريع، والمستشار حسام صادق مساعد وزير العدل لشئون التعاون الدولي.

 

وأكد الوزيران عمق العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين، وسعيهما إلى تبادل الخبرات بين الجانبين في مختلف المجالات القانونية والقضائية، واستعرضا أوجه التعاون في مجال منظومة التحول الرقمي، والجريمة الإلكترونية، وكذا مكافحة المخدرات وحماية ودعم حقوق كبار السن، والمطروحة بالدورة (38) لمجلس وزراء العدل العرب التي ستقام بالمملكة المغربية في مدينة إفران في 20 أكتوبر الجاري.

 

وأطلع وزير العدل، نظيره المغربي على آليات التقاضي الإلكتروني، ومشروعات التحول الرقمي، ونظام تجديد الحبس الاحتياطي عن بُعد والمطبق حاليا بجميع المحاكم المصرية، والتطبيقات التقنية المستخدمة في مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، والتشريعات الحديثة التي صدرت أخيرا والتي تواكب النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة.

 

من جانبه، أشاد الوزير المغربي بمشروعات التحول الرقمي في مصر، وبالتطور المتلاحق بها، وأبدى إعجابه بسيارات التوثيق المتنقلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: