حوادث وقضايا

وزير الداخلية يلتقي السفير الالماني ويؤكد نعمل جاهدين لتوفير بيئة امنة للاستثمار

12016111519114961201611151125334341

كتبت/لمياء الباجوري

أكد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أن نجاح أجهزة الشرطة فى تأمين الإنتخابات البرلمانية- ثالث الإستحقاقات بخارطة الديمقراطية – وإشادة جميع المراقبين الدوليين بحيادية الشرطة يؤكد المهنية العالية التى يتمتع بها جهاز الأمن المصرى وقدرته على توفير مناخ آمن للمواطنين وبيئة جاذبة للإستثمارات الأجنبية .
جاء ذلك حلال استقبال وزير الداخلية اليوم يوليوس جيورج لوى سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية بالقاهرة وإستعراضا الموضوعات ذات الإهتمام المشترك .
وأشاد السفير الألمانى بما تبذله وزارة الداخلية من جهود لمكافحة الإرهاب وتدعيم الإستقرار ، وأعرب عن عزم حكومة بلاده توسيع آفاق التعاون الأمنى مع مصر فى الفترة المقبلة مؤكداً أهمية تضافر الجهود الدولية للتصدى لخطر الجماعات الإرهابية المتنامى والذى بات يهدد أغلب دول العالم .

وإستعرض وزير الداخلية مجمل التطورات الأمنية على الصعيدين المحلى والعالمى وأشاد بالتعاون مع الجانب الألمانى معرباً عن ترحيبه بتطوير مستوى التنسيق المعلوماتى مع أجهزة الأمن الألمانية فى ضوء ما تفرضه الأوضاع الإقليمية الراهنة من تحديات وتهديدات أصبحت تمثل خطورة على كثير من الدول العربية والأوروبية على حد سواء.

وشرح اللواء مجدى عبد الغفار إستراتيجية الوزارة التى تهدف إلى الموازنة بين الحفاظ على الأمن وإحترام الحقوق الإساسية للمواطنين وذلك على الرغم من التحديات التى تواجهها أجهزة الشرطة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: