حوادث وقضايا

قطاع السجون يخلي سبيل محمد الظواهري وتوجة الظواهري لمنزلة

images

كتبت/سالي مندور

أفاد مصدر مسئول بقطاع السجون بوزارة الداخلية، بأنه تم إخلاء سبيل محمد الظواهرى من منطقة سجون طرة بناءً على حكم قضائى، وتم إنهاء إجراءات خروجه من السجن.

وتوجه الظواهرى إلى منزله عقب إنهاء إجراءات خروجه، حيث كان فى استقباله أقاربه والمقربين منه وفريق الدفاع عنه، حيث توجهوا جميعاً إلى منزله.

جاء ذلك بعد أن تسلمت مصلحة السجون من نيابة أمن الدولة، إقرار صحة الإفراج عن الظواهرى، بعد حصوله على قرار إخلاء السبيل من محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجى.

كانت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، أيدت إخلاء سبيل محمد الظواهرى على ذمة القضية رقم 318، والمتهم فيها بإنشاء خلية إرهابية مع اتخاذ التدابير الاحترازية.

وطالب خالد نور الدين وخالد المصرى دفاع المتهم بتطبيق نص المادة 167 من قانون الإجراءات، التى توجب إخلاء سبيله.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، قد قررت يوم الثلاثاء الماضى، إخلاء سبيل الدكتور محمد الظواهرى على ذمة التحقيقات فى القضية رقم 318 فى قضية إنشاء خلية إرهابية، مع اتخاذ التدابير الاحترازية، إلا أن النيابة العامة استأنفت على قرار إخلاء السبيل.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهم عدة تهم منها الانضمام لخلية إرهابية تستهدف مؤسسات الدولة، والقيام بأعمال تخريبية فى البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: