اخبار المحافظات

باالصور :دور الاعلام في الحد من الاتجار بالبشر” ورشة تدريبة بالشرقية

محمد عبد الله
نظمت جمعية الحقوقيات المصريات برئاسة الدكتورة رابحة فتحي، بالتعاون مع جمعية شباب الشرقية للتنمية برئاسة الإعلامي أحمد عبد المجيد، ورشة تدريبية للإعلاميين والصحفيين بمحافظة الشرقية تحت عنوان “دور الاعلام في الحد من الاتجار بالبشر”.
تناولت فعاليات الورشة التي أقيمت على مدار يومي الجمعة والسبت، التعريف بجريمة الاتجار بالبشر ومفهومة وأنواعة وأشكاله وأسباب تلك الظاهرة، وكذلك الاتفاقيات الدولية والقانون المصري.
واستعرضت الورشة التي اختتمت فعالياتها اليوم الجرائك الأخرى المنصوص عليها في قانون مكافحة الاتجار بالبشر، وحماية المجني عليهم، ودور اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الاتجار بالبشر، والجرائم الأخرى المرتبطة بجريمة الاتجار بالبشر.
وعرض الورشة نماذج لضحايا الاستغلال الجنسي وزواج القاصرات واستغلال الاطفال في المشاهد الإعلامية المسيئة وتشغيل الاطفال في الاعمال الشاقة بالاضافة الي ظاهرة سرقة الأعضاء البشرية.
واختتمت الورشة بعدة توصيات لتفعيل دور الإعلام في توعية المجتمع بخطورة ظاهرة الاتجار بالبشر وكيفية مواجتها، و وتم الاتفاق علي اطلاق حملة إعلامية وصحفيةلابراز ظاهرة الاتجار بالبشر وتحذير المواطنين من الوقوع في أسباب تلك الظاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: