الشارع السياسى

رئيس اركان القوات المسلحة يتفقد الاعداد وتدريب عناصر الجيش والشرطة العسكرية

images (46)

كتب/هشام مختار

تفقد الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، مراحل الإعداد والتدريب لعناصر القوات المسلحة من عناصر القوات الخاصة والشرطة العسكرية، في إطار المتابعة الميدانية لبرامج وخطط الارتقاء بمستويات الكفاءة والاستعداد القتالي لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة.
واستمع الفريق محمود حجازي إلى شرح من اللواء أ.ح عبد المجيد أحمد صقر مدير إدارة الشرطة العسكرية تناول نظم الإعداد والتأهيل للفرد المقاتل بالوحدات التابعة للإدارة، وكذلك برامج التعايش والتدريب الخارجية بالتعاون مع الدول الصديقة، والتي كان آخرها تأهيل مجموعة من عناصر القوات المسلحة بأحد أهم برامج التدريب المتقدمة.
وقام الفريق محمود حجازي بتفقد عدد من المنشآت التدريبية وميادين الرماية التخصصية التي تم إقامتها حديثا وفقا لأرقى المستويات والنظم التفنية والتكنولوجية الحديثة، مؤكدا على أهمية الإعداد والتدريب الجيد لعناصر القوات المسلحة في كافة الأفرع والتخصصات وصولا لمستوى الاحتراف في تنفيذ المهام.
وشدد على حجم المسئولية الملقاة على العناصر المؤهلة علميا ومهاريا في نقل الخبرات المكتسبة من التدريب إلى باقي القوات بما ينعكس بالإيجاب على ما يكلفون به من مهام وواجبات من أجل التصدي لمخاطر الإرهاب والتطرف وما يمثله من تهديد لأمن الوطن واستقراره.
كما قام الفريق محمود حجازي بتفقد عناصر القوات الخاصة من وحدات الصاعقة، وأشاد بما حققته عناصر القوات الخاصة المشاركة ضمن قوات إنفاذ القانون في القضاء على الإرهاب بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بسيناء، وعلى كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، وطالبهم بالاستمرار فى بذل المذيد من الجهد والعرق في التدريب والحفاظ على اللياقة البدنية والروح المعنوية العالية، وصولا إلى أعلى درجات الجاهزية والاستعداد لتنفيذ أي مهمة توكل إليهم لحماية أمن مصر القومي.
وأكد خلال لقائه بدارسي إحدى الدورات التدريبية للقوات الخاصة تضم دارسين من مصر وعدد من الدول الإفريقية الصديقة على عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكري التي تربط القوات المسلحة المصرية ونظائرها بكافة الدول الإفريقية ، مؤكدًا حرص مصر على تنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة الإرهاب والتطرف الذي يهدد الاستقرار والتنمية لشعوب القارة الإفريقية.
حضر الجولة عدد من كبار قادة القوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: