دولية وعالمية

اسرائيل تعلن عن 120 ألف نازح بسبب ضربات حزب الله وحماس

قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية، إن أكثر من 120 ألف إسرائيلي نزحوا داخليا وسط الحرب المستمرة في قطاع غزة والمناوشات المتصاعدة على الحدود اللبنانية.

ووفقًا لمسؤولي الوزارة، تم تقسيم الأرقام إلى فئتين رئيسيتين: أولئك الذين تم إجلاؤهم بالكامل من منازلهم، وأولئك المؤهلين “للراحة وتحديث أنفسهم” في دور الضيافة التي تدعمها الدولة مؤقتًا، وقد تم بالفعل إجلاء حوالي 16 ألف إسرائيلي يعيشون في 25 بلدة تبعد مسافة أربعة كيلومترات عن قطاع غزة، و27 ألف إسرائيلي آخرين يعيشون في 28 بلدة تبعد كيلومترين عن الحدود اللبنانية.

كما عملت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ التابعة للوزارة على إجلاء حوالي 23 ألف إسرائيلي من مدينة كريات شمونة الشمالية في الأيام الأخيرة، وذلك وفق ما نشرته صحيفة تايمز أوف إسرائيلي العبرية

وبشكل منفصل، يحق لحوالي 36,000 من سكان سديروت و18,000 إسرائيلي يعيشون في 29 بلدة تقع على بعد أربعة إلى سبعة كيلومترات من غزة الذهاب و”الراحة وتجديد نشاطهم” لمدة أسبوع في دور الضيافة التي تدعمها الدولة.

ويقول مسؤولو الوزارة إن جميع من يعيشون في تلك المناطق لم ينتهزوا الفرصة للمغادرة في هذه المرحلة، بالإضافة إلى ذلك، أخلى العديد من الإسرائيليين منازلهم القريبة من الحدود الشمالية والجنوبية، على الرغم من عدم تلقيهم أوامر بذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: