الشارع السياسى

هيئة الدواء: منح الترخيص الطارئ لاستخدام لقاح (كوفيشيلد – استرازينيكا)

أعلنت هيئة الدواء منح الترخيص الطارئ لاستخدام لقاح (كوفيشيلد – استرازينيكا)، وذلك في إطار مجهودات الدولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور علي الغمراوي المتحدث الرسمي باسم الهيئة – في بيان اليوم الأحد – “إنه تم أمس ترخيص الاستخدام الطارئ للقاح كوفيشيلد إنتاج شركة serum institute الهندية، والتي تعاقدت على نقل تكنولوجيا صناعة اللقاح من شركة استرازينيكا البريطانية، وذلك بعد مروره بعمليات التقييم اللازمة بإدارات ومعامل هيئة الدواء، طبقًا للقواعد العالمية والمحلية المتبعة للتأكد من أمان وجودة وفاعلية اللقاح”.

وأضاف “أن ذلك يأتي في إطار مجهودات الدولة لتوفير اللقاحات التي يثبت فاعليتها لمكافحة الفيروس لكافة المواطنين، وفي ضوء حرص هيئة الدواء على اتباع كافة المعايير العالمية والمحلية المعتمدة؛ للحفاظ على صحة وحياة المواطن المصري، والحصول على لقاحات آمنة وفعالة وذى جودة عالية”.
من جهته.. قال الدكتور محمود ياسين رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة بهيئة الدواء “إن هذا اللقاح يعتبر ثاني لقاح يحصل على رخصة الاستخدام الطارئ من الهيئة بعد لقاح (سينوفارم)، كما أن الهيئة تعكف حاليًا على دراسة وتقييم باقي اللقاحات”.

يأتي ذلك في إطار الاختصاصات التنفيذية لهيئة الدواء والتي تتضمن فحص وتحليل المستحضرات الطبية والحيوية، وفقًا للمعايير والمرجعيات الدولية؛ ضمانًا لجودة وفاعلية وآمان المستحضرات الصيدلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: