الشارع السياسى

ننشر حصاد وابرز محطات ثاني يوم لزيارة الرئيس السيسي لاثينا

FB_IMG_1449701789794

كتب/محمد عبدالله

تضمن برنامج عمل الرئيس عبد الفتاح السيسي في اليوم الثاني لزيارته الحالية لليونان لقاء قمة بينه ونظيره القبرصي نيكوس أنيستاسياديس؛ لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك من بينها تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب.

شارك الرئيس السيسي، ظهر الأربعاء، في القمة الثلاثية مع رئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس، ورئيس قبرص، والتي تعقد في إطار حرص الدول الثلاث على دورية انعقادها من أجل الارتقاء بمستوى العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تجمع بينها، والبناء على ما تحقَّق من نتائج إيجابية خلال القمة الثلاثية الأولى التي عقدت بالقاهرة فى نوفمبر عام 2014، والقمة الثانية التى استضافتها قبرص في أبريل عام 2015.

واجري الرئيس السيسي مباحثات هامة مع وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس في لقاء يهدف إلى دفع علاقات التعاون العسكري والأمني بين البلدين في مواجهة التحديات الراهنة بالمنطقة.

وأمس الثلاثاء، أجرى الرئيس السيسي مباحثات عقب وصوله العاصمة اليونانية، في زيارة تستمر لمدة ثلاثة أيام مع الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، تناولت مختلف مجالات التعاون الثنائي وسبل تعزيز التنسيق المشترك إزاء القضايا الإقليمية والدولية.

وعقد الرئيس أمس، أيضًا، جلسة مباحثات هامة مع رئيس الوزراء اليوناني ركَّزت على تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشارك الرئيس السيسى مساء أمس في الجلسة الختامية لمنتدى رجال الأعمال المصريين واليونانيين، حيث استعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية، وسبل تعزيز الاستثمارات المشتركة وبخاصةً في مجال الطاقة والنقل البحري والجوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: