الشارع السياسى

رسائل نارية للمتحدث العسكري في زيارتة لقطاع الامن المركزي

images (5)

كتبت/لمياء الباجوري
عقد قطاع الأمن المركزى بوزارة الداخلية اجتماعا بقوات الداخلية، بحضور اللواء مدحت المنشاوى، مساعد أول وزير الداخلية للأمن المركزى، والعميد محمد سمير المتحدث باسم القوات المسلحة.

وقال العميد أركان حرب محمد سمير، المتحدث باسم القوات المسلحة، إن حروب الجيل الرابع تعنى أن العدو يحاول احتلال العقول، مؤكدًا أن عدونا يسعى لبث الفرقة والصراعات والقبلية والطائفية، وبث الشائعات فى الأوطان الأخرى، وهدم منظومة الأخلاق والثقافة والتشكيك فى كل شىء.

وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة، أنه التقى أكثر من مرة بقوات الأمن المركزى بوزارة الداخلية، وشعر فيهم بالانضباط وقيم الولاء والانتماء، واطمأن على مستقبل مصر من خلالهم، لافتًا إلى أنه لولا دماء الشهداء ما كانت مصر آمنة مثل الآن.

وأضاف العميد أركان حرب محمد سمير، المتحدث باسم القوات المسلحة، نفخر أن النبى صلى الله عليه وسلم، وصفنا بأننا خير أجناد الأرض، وهذه مسئولية كبيرة على عاتقنا، ومن ثم نجحنا فى الحفاظ على بلادنا على مدار الأربع سنوات الماضية، وفشل الإرهاب فى تحقيق مآربه.

وأشار إلى أن القرآن الكريم علمنا كيفية مواجهة حروب الجيل الرابع بالتحلى بالخلق، مؤكدًا أنه يجب العمل بضمير، خاصة أن النبى صلى الله عليه وسلم، ضرب لنا أروع الأمثال فى العمل بضمير.

وتابع: “إننا نسعى لتحسين السمات الشخصية للأفراد وتحسين عمليات الانضباط وخلق نوع من الترابط، وأن يتمتع أبناء القوات المسلحة بصفات حميدة تحبب المواطنين والشعب فى المؤسسة، مضيفا “أقسم بالله حب الناس قيمة لا تقدر ولا تشترى ولا نسعى أن يقول الناس علينا أننا كويسين، ولكن سعينا من منطلق أن هذه مسئولية أمام الله، ومن ثم نسعى أن نخلق من أبنائنا رجالا”.

وقال المتحدث : “ما تطلق على نفسها داعش، لن تسطيع التفكير فى دخول مصر.. ولو فكرت خسارة فيها الرصاص، سنتصدى لهم بكل قوة.

وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة، أن البعض يردد أن الذين يلتحقون بالقوات المسلحة والشرطة يدخلون هذه الكليات بمجموع 60%، عكس كليات الطب والقمة، وهم لا يدرون إذا كان الملتحقون بالكليات العسكرية يدخلون بمجموعات منخفضة لكنهم يخضعون لاختبارات وسمات بنسبة 100%، حيث يجب أن يتحلى بالشجاعة والإقدام ومنزوع من قلبه الخوف فنحن نملك أشخاصا لديهم من الشجاعة ما يجعلهم يقدمون على الشهادة بإقدام.

وفى السياق ذاته، قال اللواء مدحت المنشاوى، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزى، اليوم الأربعاء، إن وزارة الداخلية نجحت فى تأمين جميع الاستحقاقات الديمقراطية، وافتتاح قناة السويس والمؤتمر الاقتصادى.
وتعهد مساعد وزير الداخلية بتوفير التأمين اللازم فى أى مكان ولأى حدث، قائلا: “قادرون على تأمين مصر مستقبلا من أية مخاطر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: