الكوره والملاعب

ميسي ورفاقه في النهائي الثالث علي التوالي

متابعه نبيل فرج
ميسي يسجل هدفين ويصنع هدفين ليقود التانجو الأرجنتيني إلى الفوز الكبير الذي وضع الفريق في النهائي الثالث على التوالي بالبطولات الكبيرة في غضون ثلاثة أعوام متتالية حيث يأتي تأهل الفريق للنهائي في البطولة الحالية بعد بلوغه نهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل ونهائي كوبا أمريكا 2015 في تشيليimage
ميسي ورفاقه تقدمواخطوة جديدة على طريق تحقيق الحلم وإحراز اللقب الأول لهذا الجيل في البطولات الكبيرة بعد الخسارة صفر / 1 أمام ألمانيا في نهائي المونديال البرازيلي ثم أمام تشيلي بركلات الترجيح في نهائي كوبا أمريكا 2015 .

ويلتقي المنتخب الأرجنتيني في النهائي يوم الأحد المقبل مع الفائز من المباراة الثانية بالمربع الذهبي التي تجمع بين المنتخبين التشيلي والكولومبي صباح غد الخميس فيما يلتقي المنتخب الأمريكي الخاسر من مباراة الليلة على المركز الثالث يوم السبت المقبل.
لقب جديد لميسي
واصل ميسي ممارسة هوايته في تحطيم الأرقام القياسية وانفرد بلقب الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني بعدما سجل الهدف الدولي رقم 55 له مع الفريق متفوقا بهذا على النجم السابق جابرييل باتيستوتا (باتيجول) .
ورفع ميسي رصيده إلى 55 هدفا مع التانجو الأرجنتيني ليعتلي صدارة أفضل هدافي الفريق عبر تاريخه منفردا بالقمة بفارق هدف واحد 1أمام باتيستوتا الهداف التاريخي السابق للفريق.

وحسم المنتخب الأرجنتيني المباراة بشكل كبير في شوطها الأول الذي أنهاه لصالحه بهدفين نظيفين أحرزهما إيزكويل لافيتزي وميسي في الدقيقتين الثالثة و33

وفي الشوط الثاني ، سجل جونزالو هيجوين الهدفين الثالث والرابع للتانجو في الدقيقتين 50 و87 ليقضي على ما تبقى من أمل

وكان المنتخب الأمريكي قدفجر مفاجأة كبيرة في المواجهة الأولى له مع التانجو بكوبا أمريكا عندما فاز عليه بثلايه نظيفه في دوري المجموعات بنسخة 1995 ورد المنتخب الأرجنتيني بفوز كبير أيضاً 4 / 1 على نظيره الأمريكي في دور المجموعات بنسخة 2007 قبل أن يحقق هذا الفوز الكبير في المواجهة الثالثة.

وعانى المنتخب الأمريكي كثيرا من غياب الثلاثي بوبي وود وأليخاندرو بيدويا وجيرمين جوناس للإيقاف بسبب الإنذارات
وفي المقابل دفع خيراردو مارتينو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني بلاعبه لافيتزي في التشكيلة الأساسية للفريق بدلا من نيكولاس جايتان المصاب
ولعب لافيتزي دوراًكبيرا في تحقيق الفوز حيث سجل هدفا وصنع اخرقبل أن يتعرض لإصابة خطيرة بوسط الشوط الثاني خرج على أثرها من الملعب.
ورفع المنتخب الأرجنتيني رصيده من الأهداف في البطولة الحالية إلى 18 هدفا ليكون أعلى رصيد له من الأهداف في أي نسخة على مدار تاريخ مشاركاته نعود الي المباراة حيث بدأالمنتخب الأرجنتيني المباراة بهجوم ضاغط وحاصر منافسه الأمريكي في وسط ملعبه
ولم يتأخر راقصو التانجو في ترجمة تفوقهم حيث جاء هدف التقدم للفريق في الدقيقة الثالثة من المباراة
وجاء الهدف إثر ضربة ركنية لعبها لافيتزي ووصلت منها الكرة إلى ميسي خارج منطقة الجزاء ليمررها سريعا إلى لافيتزي داخل منطقة الجزاء حيث استغل الأخير تقدم الحارس الأمريكي أمام مرماه ولعب الكرة بضربة رأس رائعة على يمين الحارس إلى داخل المرمى.
وأثار الهدف حفيظة المنتخب الأمريكي الذي اندفع في الهجوم بحثاً عن هدف التعادل ولكنه فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى منافسه
واستعاد التانجو الأرجنتيني سيطرته على مجريات اللعب سريعاً وعاد لتشكيل بعض الخطورة على الدفاع الأمريكي
وشق ميسي طريقه ببراعة من منتصف الملعب وسط ضغط من أربعة مدافعين حتى وصل إلى حدود منطقة الجزاء وسدد الكرة بيسراه في الدقيقة 16ولكن الحارس الأمريكي براد جوزان تألق في التصدي للكرة

وارتد الهجمة لصالح المنتخب الأمريكي ولكن روميرو خرج من منطقة الجزاء لقطع الكرة في الوقت المناسب

وهدأ إيقاع اللعب لعدة دقائق وانحصر اللعب بوسط الملعب مع استمرار التفوق الأرجنتيني.

وكاد هيجوين أن يسجل الهدف الثاني للتانجو في الدقيقة 22 عندما وصلت إليه الكرة داخل منطقة الجزاء ليتقدم بها قليلا في حراسة أحد المدافعين الذي تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة.

وعاد التانجو للضغط على أصحاب الأرض ولكن هجمات الفريق افتقدت للنهاية الخطيرة. ونال كريس وندولسكي إنذارا في الدقيقة 30للخشونة مع ميسي.

وسدد ميسي بنفسه الضربة الحرة من مسافة نحو 30ياردة ليضعها بيسراه ساحرة من فوق الحائط البشري حتى استقرت في الزاوية العليا اليسرى القريبة من الحارس الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئا نظرا لقوة الكرة ليكون الهدف الثاني للتانجو في الدقيقة 33
ورغم المحاولات الأمريكية للعودة في المباراة ، ظلت السيطرة والهيمنة للتانجو على مجريات اللعب بالمباراة وإن انحصر اللعب معظم الوقت في وسط الملعب لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الأرجنتيني بهدفين نظيفين.
ومع بداية الشوط الثاني ، لعب كريستيان بوليسيتش بدلا من وندولسكي لتنشيط أداء الفريق.
وبدأ الفريقان الشوط الثاني بمحاولات هجومية متبادلة ولكن التانجو أحبط محاولة المنتخب الأمريكي للعودة في المباراة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 50 .

وجاء الهدف إثر هجمة منظمة للتانجو وتمريرة قاتلة لعبها لافيتزي من الناحية اليسرى وتسلمها هيجوين خلف الدفاع الأمريكي لينفرد بالحارس ويسدد لكرة لكنها ارتدت إليه من الحارس قبل أن يتابعها بتسديدة أخرى إلى داخل المرمى.
ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني حيث ظل التفوق للتانجو الأرجنتيني الذي أهدر لاعبوه أكثر من فرصة لتعزيز النتيجة
وضربت لعنة الإصابات المنتخب الأرجنتيني في وسط الشوط الثاني حيث خرج أوجستو فيرنانديز مصاباً ولعب مكانه لوكاس بيليا في الدقيقة 59 ثم خرج لافيتزي مصابا أيضا في الدقيقة 67 ولعب مكانه إيريك لاميلا.
وواصل المنتخب الأرجنتيني ضغطه الهجومي وتفوقه التام وكاد ميسي أن يسجل الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 83 ولكن الحارس تألق في إبعاد تسديدته الزاحفة
واختتم هيجوين التسجيل في المباراة بالهدف الثاني له والرابع لفريقه إثر هجمة منظمة وتمريرة بينية من زميله ميسي وضعت مهاجم نابولي الإيطالي في مواجهة الحارس الأمريكي فلم يجد صعوبة في تسديدها داخل المرمى لينتهي اللقاء بفوزالمنتخب الارجنتيني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: