اهل الفن

«منصور» يكرم نجوم الزمن الجميل في عيدهم

كتبت / نوران عارف

123339_1394713401بحضور الرئيس عدلي منصور بحفل إحياء عيد الفن بعد توقف دام أكثر من 30 عاما، يشهد دار الأوبرا اليوم حضور مميز لفناني الزمن الجميل.

وسيطرت حالة من السعادة على الوسط الفني بعد إعادة إحياء عيدهم، لاسيما مع حضور أعلى مستويات الدولة، في الحفل الذي سيقام اليوم، الخميس، في دار الأوبرا المصرية، بحضور الرئيس عدلي منصور، وكبار المسؤولين والوزراء.

وتكريم الدولة لن يقتصر على الجيل الحالي فحسب، بل سيكون تركيزه منصبا على جيل الفن الجميل، ما يعيد لهذا الجيل قيمته.

وبحسب مصدر مسؤول في وزارة الثقافة، ضمت قائمة المكرمين سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وفاتنة السينما نادية لطفي، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، والنجم محمد فوزي، الذي سينال تكريماً خاصاً، لدوره في تطوير الموسيقى العربية.

وقال المصدر في تصريحات صحفية: إن من بين المكرمين أيضاً، دلوعة السنيما المصرية شادية، ونجمة السينما ماجدة الصباحي، والفتى الشقي حسن يوسف، والفنانان محمود ياسين ورشدي أباظة، الذي سيكرم من خلال ابنته قسمت .

والجدير بالاهتمام حسب تصريحات المسؤول أن الحفل سيشهد اعترافا للفن النوبي، بتكريم الراحل أحمد منيب، الذي تتلمذ على يده النجم الأسمر محمد منير، بالإضافة إلى السيناريست والكاتب، عبد الحي أديب، والمخرج عز الدين ذو الفقار.

الفنانون المكرمون، سيحصلون على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، وهو الوسام الأول في مصر، والذي كان يقدم لنجوم الفن المصري والعربي، في عصر الرئيس جمال عبد الناصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: