اخبار المحافظاتاهل الفن

فرقتا “رضا” و”رتيبة الحفني” فى الليلة الثامنة لـ”هل هلالك

ينظم قطاع شئون الإنتاج الثقافي بوزارة الثقافة، اليوم الاثنين، فعاليات الليلة الثامنة من النسخة الثامنة لبرنامج “هل هلالك”، وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

 

وذكر القطاع – في بيان أمس أن البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، يشارك بمجموعة من الفقرات الفنية لفرقة رضا للفنون الشعبية بقيادة الفنانة إيناس عبد العزيز، والتي اشتهرت بها الفرقة طوال تاريخها الفني.

 

وأضاف البيان “دعما لأبنائنا من أصحاب الهمم الموهوبين ودمجهم في المجتمع للتعبير عن ذاتهم وقدراتهم، تشارك فرقة رتيبة الحفني لذوي الاحتياجات الخاصة برئاسة علا عبيد، بباقة من الأغاني الشهيرة لنجوم الطرب في مصر، بجانب تقديم عدد من الاستعراضات الفنية”.

 

كما يشارك البيت الفني للمسرح، كما هو معتاد كل عام في برنامج (هل هلالك)، برائعة الشاعر صلاح جاهين والموسيقار سيد مكاوي، عرض العرائس الشهير أوبريت “الليلة الكبيرة”، وذلك طوال فترة إقامة برنامج “هل هلالك”. وانطلاقا من اهتمام القطاع بالطفل وتنمية مهاراته الفنية، يتضمن برنامج “هل هلالك” ركن الطفل، الذي يشمل ورش رسم وأشغالا فنية تحت إشراف الفنانة سها كحيل، وأيضا يوميا طوال فترة إقامة البرنامج.

 

يشار إلى أن وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني قد وافقت على تقديم البرنامج مجانا للجمهور، كخدمة فنية من وزارة الثقافة بمناسبة شهر رمضان الكريم; بهدف وصول الثقافة والفن إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور، تحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية، ويستمر برنامج “هل هلالك” في نسخته الثامنة حتى يوم الاثنين الأول من أبريل المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: