عرب وعالم

مفتي لبنان يحذر من خطورة الامتناع عن المشاركة في الانتخابات النيابية

حذر مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان من خطورة الامتناع عن المشاركة في الانتخابات النيابية المقررة الشهر الجاري، مشددا على أن الامتناع عن المشاركة في الانتخابات هو الوصفة السحرية لوصول الفاسدين إلى السلطة.

 

وأضاف أن الانتخابات النيابية فرصة للتغيير نحو الأفضل واختيار الأصلح عبر المشاركة الفعلية الكثيفة وقول الحق في ورقة التصويت، مشيرا إلى أن الشكوى من الفساد والفشل في الإدارة لا يكون بالكلام فقط، إنما يحتاج إلى عمل يبدأ بالمشاركة في الانتخابات باختيار الصالحين من المواطنين وليس بالامْتناع عن المشاركة في الانتخابات، مشددا على أن الخطأ المتكرر يهبط إلى مستوى الجريمة الكيْرى بحق الوطن.

 

وأشار إلى أن لبنان مر عبر تاريخه الحديث،بأزمات سياسية وأمنية صعبة ومعقدة وواجه مصاعب اقتصادية واجتماعية كثيرة ومتداخلة، ولكنه استطاع أن يخرج منها بفضل تمسكه بإيمانه وبوحدته الوطنية، موضحا أن اللبنانيين اليوم قادرون على إعادة بناء وطنهم من جديد، وعلى إعادة ترميم مؤسسات دولتهم المنهارة، وذلك انطلاقا من اختيار أعضاء المجلس النيابي ، الذي يشكل المدخل إلى الإصلاح المنشود.

 

وألقى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان خطبة عيد الفطر في جامع خاتم الأنبياء والمرسلين محمد الأمين في وسط بيروت بحضور رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ورئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة ووزير الصحة الدكتور فراس الأبيض وعدد من النواب والسفراء والمسئولين.

 

وتبدأ الانتخابات النيابية يوم الجمعة المقبل بتصويت اللبنانيين في الخارج بالدول العربية، فيما يصوت المغتربين في باقي دول العالم يوم الأحد المقبل، بينما تجري الانتخابات بالداخل يوم 15 مايو الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: