الشارع السياسى

مطار القاهره يوفر نظام الكتروني للتحكم في سرعة السيارات على المهبط

 

كتبت//شيرين منصور 

قالت مصادر بمطار القاهرة الدولى، إن شركة avit المتخصصة في تكنولوجيا معلومات الطيران، تعكف حاليا على إنشاء نظام إلكتروني للتحكم في سرعة السيارات على أرض المهبط.


وأضافت المصادر أنه تجري حاليا تجارب الاختبار على عدد معين من السيارات على المهبط، للتأكد من مدى فاعلية النظام، ومدى جاهزية السيستم لتطبيقه على كل العربات العاملة بالمهبط، وذلك لزيادة معايير الأمان وتطبيق أعلى معايير السلامة.

وأوضحت أن المطار يعمل على تطبيق نظام يمكن من خلاله التحكم في سرعة السيارات العاملة على أرض المهبط لعدم التجاوز في سرعتها، وذلك عبر إشارات ترسل من قبل السيارة إلى مركز التحكم، التي تتجاوز في السرعة إلى غرفة التحكم كإنذار بأن هناك عربة تجاوزت الحد المسموح لها من السرعة على المهبط وتنبيه السائق بأنه تجاوز السرعة المحددة. 

وأشارت إلى أن نظام المراقبة الإلكترونية الجديد مزود بجهاز جي بي إس وكاميرات مراقبة، يتم تركيبه لجميع السيارات والمعدات داخل أرض المهبط لتحديد المسار المحدد لتلك السيارات هذا الجهاز موصول بأجهزة كمبيوتر بالإدارة الرئيسية للمراقبة، وذلك لتزويد السائقين بتعليمات وتوجيهات الأشخاص المدربين، والذين يعملون كمسئولين عن مراقبة في المحطات الأرضية، مؤكدة أن هدف المراقبة على أرض المهبط هو زيادة الأمان وسهولة الحركة وتقليل خطر وقوع حوادث تصادم على المهبط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: