حوادث وقضايا

مراسلنا محمد مرزوق (( محافظ المنيا: يوم 28 نوفمبر سيمر مثله مثل باقى الأيام

176677شدد اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، على منع تحركات المركبات المحملة بالطوب الأبيض فى كل نقاط التفتيش بالطرق، اعتبارا من مساء الخميس، مع التنبيه على إدارة المحاجر باتخاذ اللازم لذلك، مؤكدا رفع درجة الاستعداد بغرفة عمليات المحافظة وغرف العمليات فى مجالس المدن، مع التنبيه عليها بالإبلاغ الفورى عن أى حادث طارئ.

رفع درجة الاستعداد لمواجهة أى

أعمال تخريبية

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده المحافظ،، مع رؤساء المدن والقرى ومديرى الخدمات بالمحافظة للاطمئنان على كل الإجراءات التى من شأنها مواجهة أى أعمال تخريبية يوم الجمعة المقبل.

حضر الاجتماع اللواء أسامة متولى، مدير الأمن، واللواء أسامة ضيف، السكرتير العام للمحافظة.

قال المحافظ إن من يحرق الوطن ويقطع الطريق ويخرب محطات الكهرباء فهو خائن وسيتم التعامل معه بمنتهى القوة والحزم، كما وجه المحافظ خلال الاجتماع مديرية الطرق بالتنسيق مع الوحدات المحلية بتجهيز كل المعدات الثقيلة من لوادر وأوناش لإزالة أية عمليات إغلاق للطرق المؤدية للمدينة، وتواجد عربات الإسعاف فى أماكنها على أن تكون جاهزة للدفع فى أى اتجاه ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية لمجابهة أى حالات طارئة.

وشدد المحافظ على رفع درجة الاستعداد لشركة الكهرباء وتأمين الخطوط الرئيسة والفرعية والضغط العالى والمنخفض إلى جانب قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحى بعمل نوبتجيات بصفة دائمة للتغلب على أى مواقف طارئة وفتح غرف العمليات بالشركتين، وتأمين الخطوط الرئيسة للغاز الطبيعى والأهداف الحيوية وخاصة الكبارى.

من جانبه أكد اللواء أسامة متولى، مدير الأمن، جاهزية أجهزة الأمن فى المحافظة لمواجهة أى أعمال تخريبية، وقال: “من سيتعدى على أى منشأة حكومية سيواجه بمنتهى القوة والردع.. هناك رؤية أمنية واضحة للموقف الحالى وتأمين جيد لكل المنشآت وسيمر هذا اليوم مثله مثل باقى الأيام، وعلينا عدم الاستهانة بأى معلومة تصل إلينا”، وأكد أنه سيتم تأمين المنشآت الحيوية بالكامل وأن عليها تواجدا أمنيا مستمرا.

وأمر اللواء أسامة ضيف، السكرتير العام للمحافظة، رؤساء الوحدات المحلية بضرورة عقد اجتماع مع القائمين على العمل فى الوحدات المحلية والقرى التابعة لشرح الموقف بشكل تفصيلى، ونقل كل الإجراءات إليهم، ومن ثم نقلها للعمد والمشايخ فى جميع القرى، ووضع خطة لتأمين المحاور الرئيسة والعمل على فتح الطرق بشكل فورى فى حالة إغلاقه، وأوضح أن هناك إجماعا شعبيا على تأمين المساجد والكنائس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: