الكوره والملاعب

محمد صلاح يتحدى ماني وأوباميانج من أجل جائزة الأفضل في أفريقيا

كتب /اسماعيل شاهين

53DBA47E-B4DE-4CDD-9086-8F8C23CC8DA3أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن القائمة القصيرة لجائزة أفضل لاعب أفريقي، وبالطبع ضمت اسم محترفنا المصري محمد صلاح.

ويوم 4 يناير، سيعلن الكاف عن الفائز بالجائزة، من بين صلاح والسنغالي زميله في ليفربول ساديو ماني، والجابوني نجم دورتموند بيير إيمريك أوباميانج.

تألق صلاح في 2017 قد يتسبب في جمعه لجائزة أفضل لاعب إفريقي من هيئة الإذاعة البريطانية BBC، والجائزة الأهم المقدمة من الكاف.

نجم ليفربول الحالي وروما السابق قدم عاما ولا أروع، وسيأمل في أن يكون المصري الثاني الذي يحصد الجائزة بعد أسطورة الأهلي ورئيسه الحالي محمود الخطيب، الذي حصد الجائزة في 1983.

ترشح صلاح للجائزة وحصده لجائزة BBC قبلها يأتي بعد عام استثنائي للفرعون المصري الذي قاد منتخب بلاده للتأهل إلى كأس العالم بعد غياب دام 28 عاما.

وقال صلاح، في تصريحات للموقع الرسمي لنادي ليفربول نقلتها شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية اليوم “كفريق، أعلم أننا لم نفز بالبريميرليج منذ فترة طويلة لذلك أود الفوز به مع ليفربول”.

وأضاف صلاح، الذي أصبح أول لاعب من ليفربول يحرز 20 هدفا قبل فترة أعياد الميلاد منذ إيان راش بعد تسجيله هدفا في مرمى بورنموث أمس “لدينا فريق رائع ومدرب كبير لذلك فكل شيء جيد بالنادي وأنا متأكد من قدرتنا على الفوز بالألقاب هنا معا”.

يذكر أن ليفربول فاز بآخر لقب له في الدوري الإنجليزي تحت قيادة كيني دالجليش موسم 1989-1990 وآخر لقب بوجه عام في 2012 تحت قيادة نفس المدرب عندما فاز الريدز على كارديف في ملعب ويمبلي ليرفع كأس الرابطة، فيما كان آخر لقب للنادي في دوري أبطال أوروبا في 2005.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: