اخبار المحافظات

سيناء .. ارض الفيروز احتفالية اعلام الزقازيق بذكرى تحرير سيناء

عقد مركز اعلام الزقازيق احتفالية كبرى بمناسبة عيد تحرير سيناء بقاعة المؤتمرات بمجلس مدينة ديرب نجم .. حضرها اللواء إبراهيم فلاح الخبير العسكري والإستراتيجي واحد ابطال حرب أكتوبر وأحمد ضاحى رئيس مجلس مدينة ديرب نجم

جاء ذلك في اطار الاحتفالات التي ينظمها قطاع الاعلام الداخلي بالهيئه العامه للاستعلامات التابعه بمناسبه ذكرى تحرير سيناء تحت رعاية الدكتور .. احمد يحيى رئيس قطاع الاعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات
فى البداية أكد اللواء إبراهيم فلاح أن حرب اكتوبرهى اكبر صدمه للجيش الاسرائيلي حيث بذل جيش مصر وشعبها وقائدها السيد الرئيس الراحل محمد انور السادات بطل السلام كل وسائل النضال والكفاح المسلح لتحرير ارض الفيروز بدءا من حرب 67 ثم حرب اكتوبر 73 .

أضاف أن مباحثات كامب ديفيد عام 79 التي ادت لتوقيع معاهده السلام المصريه_ الاسرائيليه التي نصت على انسحاب اسرائيل بشكل كامل من شبه جزيره سيناء وعوده السياده المصريه لها ولكن بشكل تدريجي وكان 25 ابريل 82 هو تاريخ خروج اخر جندي اسرائيلي من مصر وبعدها تم رفع علم مصر على مدينه رفح ومدينه شرم الشيخ .

وطالب بقيام كل مؤسسات الدوله بدورها لتنشيط ذاكرة التاريخ حتي لا تنساها الاجيال القادمه ولسيناء مكانه متميزه جغرافيا حيث انها محور الاتصال بين قارتي اسيا وافريقيا وتحدثوا ايضا عن المكانه الدينيه::
من جانبه أكد الإعلامي دسوقى عبدالله مدير عام الإدارة العامة لإعلام شرق الدلتا ومدير مجمع اعلام الزقازيق أن سيناء تشهد حالية عملية تنمية كبرى في كل المجالات .
وذكر إلى انتصار الجيش المصري على الإرهاب ودحره على أرض سيناء لافتا إلى الموقف الشجاع للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي فى رفض تهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء للحفاظ على بقاء القضية الفلسطينية .
أدار اللقاء الإعلامية داليا صلاح بمشاركة الاعلاميات نورا احمد وأميرة هلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: