الشارع السياسى

مجلس السفراء العرب بطوكيو يكرّم سفير مصر قبل مغادرته اليابان

أقام مجلس السفراء العرب بالعاصمة اليابانية طوكيو حفل تكريم للسفير المصري، أيمن كامل، وذلك قبل مغادرته لطوكيو بانتهاء فترة عمله.

وجاء التكريم في ظل الدور الإيجابي الكبير الذي لعبه سفير مصر اتصالا بدفع المصالح العربية مع الجانب الياباني من خلال الانخراط في كافة القضايا التي تأتي في صدارة اهتمام السياسة الخارجية للدول العربية وما يربطها من علاقات للتعاون مع اليابان.

كما أشاد كافة السفراء بالمبادرات العديدة التي طرحها وتبناها السفير المصري على مدى السنوات الأربع الماضية، الأمر الذي كان له أثر إيجابي مباشر في تعزيز العلاقات العربية اليابانية على كافة الأصعدة.

أعرب السادة السفراء كذلك عن تقديرهم الكبير للفترة التي تولى فيها سفير مصر الرئاسة الدورية لمجلس السفراء العرب، والتي كانت زاخرة بالأحداث الهامة والفعاليات المتعددة، بما ساهم في تعزيز أنشطة المجلس بشكل كبير.

من جانبه، أبدى السفير المصري امتنانه الشديد للفتة الكريمة التي قام بها مجلس السفراء العرب لتكريمه، مشيرا إلى أن توطيد علاقات التعاون بين الدول العربية واليابان كان أحد أهم أهدافه طوال فترة عمله بطوكيو، وذلك في ضوء ما يربط كافة البلدان العربية من علاقات الأخوة ووحدة المصير، وبما يحتم التعاون فيما بينها لتحقيق كافة الأهداف المشتركة، والتي تأتي في مقدمتها تعزيز التعاون مع الجانب الياباني على مختلف المستويات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: