عرب وعالم

الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا بابو مازن وطالب اسرائيل بوقف انتهاكتها بالحرم القدسي

FB_IMG_1442533581379

كتبت/إيمان النويهي

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، اتصالاً هاتفيًا بالرئيس الفلسطينى محمود عباس، أكد خلاله متابعته بكل اهتمام وقلق بالغ الأحداث المؤسفة التى يتعرض لها الحرم القدسى الشريف، وما تمثله من انتهاك خطير للمقدسات الإسلامية، بما قد يؤدى إلى عواقب وخيمة على صعيد السلام والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد خلال الاتصال أهمية توقف الحكومة الإسرائيلية عن الاستفزازات والاعتداءات المستمرة على الحرم القدسى والاضطلاع بمسئوليتها فى هذا الشأن.

كما أكد الرئيس مساندة مصر للشعب الفلسطينى والقيادة الفلسطينية فى مسعاها للحفاظ على المقدسات الإسلامية فى القدس الشرقية، والتى تتطلع مصر إلى أن تكون عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وفقاً للمرجعيات الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

من جانبه، وجه الرئيس محمود عباس الشكر للرئيس السيسى لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية، وحرصه الدائم على دفع الجهود العربية والدولية من أجل التوصل إلى تسوية دائمة وعادلة تضمن حقوق الشعب الفلسطينية وإقامة دولته المستقلة.
إسرائيل الرئيس السيسى الانتهاكات بالحرم القدسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: