حوادث وقضايا

ماذا تأكل بعد ممارسة الرياضة؟!

170313يقدم موقع لايف هاك، مجموعة من أفضل الأطعمة، التى تساعد على بناء العضلات، وإصلاح وتعويض ما خسره الجسم من عناصر غذائية، أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

1- البطاطا الحلوة
تحتوى البطاطا الحلوة على 24 جراماً من الكربوهيدرات، و4 جرامات من الألياف، و 2 جرام من البروتينات، فى حين أنها لا تحتوى على أية نسبة من الدهون، وهى تساعد على تجديد مادة الجليكوجين، التى تساعد على تعويض الطاقة، بالإضافة إلى أنها مصدر غنى بفيتامينات “د” و”سى” و”بى 6″ والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم وكلها تساعد على بناء العضلات.

2- الفطر الهندى
وهو مشروب هندى فوار يشبه اللبن، ويزود الجسم بأكثر من 10 جرام من البروتينات، وأظهرت الدراسات أن مشتقات الألبان والأطعمة الغنية بالبروتينات تساعد على التخلص من الدهون بفاعلية كبيرة.

3- الخبز والحمص
قد لا يكون الحمص والخبز، من الأطعمة التى يرغب الكثيرون بتناولها بعد ممارسة التمارين الرياضية، إلا أن هذه الأطعمة تعمل على إنتاج الكربوهيدرات بشكل بطىء، مما يساعد على تنشيط الجسم، بالإضافة إلى أن الحمص يحتوى على نسبة عالية من البروتينات الضرورية لبناء العضلات.

4- الموز
عند الحديث عن الموز، أول ما يتبادر إلى الذهن عنصر البوتاسيوم الضرورى لصحة القلب، بالإضافة إلى دوره فى تحقيق التوازن لسوائل الجسم، وتأدية العضلات وظائفها على أكمل وجه.

5- البيض
يعد البيض من أهم مصادر البروتينات الحيوانية والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والسيليوم وفيتامين “أ” وحمض الفوليك، بالإضافة إلى احتوائه على مادة الكولين، وهي العنصر الأساسي الذي يدخل في تركيب خلايا المخ السليمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: