الشارع السياسى

لقاء ومؤتمر صحفي بين الرئيس السيسي ونظيرة الاندونيسيي لبحث التعاون المشترك

13600978781441064012

كتب/محمد عبدالله

يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسى لقاءً ثنائيًا مع نظيره الإندونيسى يليه اجتماع موسع بحضور وفدى البلدين والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم فى مختلف المجالات يليه مؤتمر صحفى لإعلان نتائج المباحثات.

ويحضر الرئيس، مساء اليوم، مأدبة عشاء مع نظيره الإندونيسى بحضور المسئولين من الجانبين.

كان الرئيس السيسى، قد وصل إلى جاكارتا فى زيارة رسمية لإندونيسيا تستغرق يومين يلتقى خلالها عدداً من المسئولين وسكرتير عام رابطة الآسيان.قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى، مع نظيره الإندونيسى إنه ناقش مختلف أوجه التعاون، وعكست المناقشات تطابق وجهات النظر تجاه جميع القضايا الخاصة بالشرق الأوسط والاتفاق على تعزيز الأفكار والتعاون فى المحافل الدولية لمواجهة التحديات وفى مقدمتها مواجهة التطرف.
بدأ منذ قليل مؤتمر صحفى بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونظيره الإندونيسى جوكو ويدودو بعد جلسة مشاورات بين الطرفين، حيث تم الاتفاق على تدريب الدبلوماسيين بين مصر وإندونيسيا، كما دعا الرئيس السيسى نظيره الإندونيسى لزياة مصر قريباً.

ومن جانبه، قال الرئيس الإندونيسى: “اتفقنا على تعزيز التجارة والاستثمار” ، مطالبا بتوفير الحماية والتسهيلات.قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى، مع نظيره الإندونيسى إنه ناقش مختلف أوجه التعاون، وعكست المناقشات تطابق وجهات النظر تجاه جميع القضايا الخاصة بالشرق الأوسط والاتفاق على تعزيز الأفكار والتعاون فى المحافل الدولية لمواجهة التحديات وفى مقدمتها مواجهة التطرف.

وأضاف السيسى: طمأنت الرئيس الإندونيسى على جميع الطلبة والعاملين فى مصر وأكد أن مصر آمنة. الإندونيسى على جميع الطلبة والعاملين فى مصر وأكد أن مصر آمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: