الشارع السياسى

لجنة الصحة في البرلمان توافق علي قانون كادر الاطباء والتامين الصحي للمزارعين

تنزيل

كتبت/روان المحمدي

عقدت لجنة الشئون الصحية المشكلة بمجلس النواب لمناقشة القرارات بقوانين الصادرة من رئيس الجمهورية والمتعلقة بالصحة، وعددها خمس قرارات بقانون، وأقرت اللجنة جميع القوانين وستعد تقريرها بشأنها لعرضها على مكتب المجلس برئاسة الدكتور على عبد العال.

وناقشت اللجنة اليوم، خمس قرارات بقوانين، وهى القرار بقانون رقم 14 لسنة 2014 الخاص بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة، والقرار بقانون الخاص بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية رقم 105 لسنة 2015، والقرار بقانون بتعديل بعض أحكام قانون البيئة وتلوث مياه النيل الصادر بالقانون رقم 4 لسنة 1994، وقرار رئيس الجمهورية بقانون بشأن التأمين الصحى على الفلاحين وعمال الزراعة، والقرار بقانون الخاص بتعديل كادر الأطباء.

وقال الدكتور أيمن أبو العلا، النائب عن حزب المصريين الأحرار وعضو لجنة الصحة، إن لجنة الصحة أقرت كل القرارات بالقوانين التى أحيلت إليها وستعقد اجتماعا يوم السبت المقبل، لكتابة التقارير وعرضها على هيئة مكتب المجلس.

وأضاف “أبو العلا” لـ”اليوم السابع” أن هناك ملاحظات منها مناشدة هيئة التأمين الصحى والإدارة الطبية بالجامعات والخدمة العلاجية بمساواة أطبائهم بقانون الكادر، وهناك تساؤل: “لماذا لم يطبق التأمين الصحى على المزارعين والفلاحين على مستوى الجمهورية بالرغم من صدوره عام 2014؟، لأنه لم يطبق فى كثير من المحافظات”.

فيما تحدث عدد من أعضاء اللجنة خلال الاجتماع عن أوضاع الأطباء، مطالبين بزيادة رواتب الأطباء واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحسين الخدمة العلاجية، ورأى بعضهم ضرورة ربط الأجر بالإنتاج، كما أكدوا ضرورة الاهتمام بتطوير المستشفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: