مال واعمال

المهندس شريف اسماعيل يستقبل سفير ايطاليا بالقاهرة واستعرضا مشروعات بين الجانبين

تنزيل

كتبت/بسنت الراوي

أستقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، سفير إيطاليا بالقاهرة، وحضر اللقاء مساعد وزير الخارجية المصرى للشئون الأوروبية.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء أكد خلال الاجتماع على عمق العلاقات المصرية الإيطالية، مشددا على دعم الحكومة للاستثمارات الإيطالية وتذليل أى تحديات قد تواجه ضخ المزيد منها.

وأضاف المتحدث الرسمى أنه تم خلال اللقاء استعراض عدد من مشروعات التعاون بين الجانبين فى مختلف المجالات، ومن بينها مشروعات الغاز الخاصة بشركة ENI، حيث تم تناول الخطوات التنفيذية التى تم الانتهاء منها بالفعل، والخطط المقبلة التى ستبدأ خلال العام الجارى، كما أشار رئيس الوزراء إلى الخطوات التى أاتخذت لسداد مستحقات الشركة بالعملات الصعبة.

من جانبه، أكد السفير الإيطالى على دعم إيطاليا لمصر بكل قوة، مؤكدا وجود فرص عديدة لزيادة الاستثمارات الإيطالية، كما شدد على المساندة المتواصلة لرئيس وزراء إيطاليا لمصر فى جميع المجالات، وبخاصة فى ظل التحديات القائمة بالمنطقة، وما تقوم به مصر من دور مهم فى تحقيق التوازن فيها، وذلك بما لها من ثقل وأهمية كبيرة فى المنطقة.

وعلى صعيد التعاون التجارى والاقتصادى بين البلدين، أشار السفير الإيطالى إلى عزم وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية زيارة مصر، فبراير المقبل، على رأس وفد تجارى يضم 25 من رؤساء كبريات الشركات الإيطالية العاملة فى مختلف المجالات الاقتصادية، لبحث جهود دفع المزيد من خطوات التكامل الاقتصادى، موضحا أنه يجرى حاليا الإعداد للزيارة وترتيب المقابلات التى سيجريها الوفد مع الوزراء المعنيين فى قطاعات الاستثمار، والكهرباء، والطاقة التى تمثل أهمية كبيرة للجانبين، كما تبدى تلك الشركات اهتمام ببحث فرص المشاركة فى مشروعات تنمية منطقة قناة السويس.

وأوضح السفير الإيطالى أن بلده على استعداد لتقديم كل التعاون لمصر من خبرات وتمويل وتدريب لدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة SMEs إيطاليا، شركة إينى الإيطالية، الحكومة، مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: