الكوره والملاعب

شيكابالا فى حوار مع ابراهيم البسيونى وتصريحات تذاع لاول مرة

حاورة / ابراهيم البسيونى شيكابالا

شيكابالا: ميدو مكسب للزمالك.. وردي على جوزيه في

الملعب

أنهى محمود عبد الرازق “شيكابالا” صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أزمته مع القلعة البيضاء، بالرحيل عن صفوف الفريق، خلال فترة الانتقالات الحالية، بشكل ودي من أجل الانتقال لنادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، لمدة خمسة مواسم ونصف، بدلًا من فسخ تعاقده من طرف واحد.

الفهد الأسمر: اللعب للأهلي مستحيل

مدرب لشبونة سر تمسكي بالاحتراف

حرصت على استفادة الزمالك من رحيلي

وفضل اللاعب الحل الودي ليحافظ على علاقته بناديه، وحتى لا ينقلب ضده جمهور النادي الأبيض.

وحرصت المساء نيوز على التحاور مع اللاعب قبل ساعات من سفره إلى البرتغال للانضمام إلى ناديه الجديد، لنتعرف منه على تفاصيل الساعات الأخيرة ورؤيته لتجربته الجديدة.

• لماذا تمسكت بالرحيل عن القلعة البيضاء؟

رحلت لسببين، الأول هو الأزمة المالية التي يشهدها النادي في الفترة الأخيرة، وتجعل هناك صعوبة في استمراري بسبب عدم حصولي على مستحقاتي المتأخرة لفترة طويلة، والسبب الثاني هو وجود عرض احتراف مغري ولا يمكن رفضه من قبل نادي سبورتنج لشبونه البرتغالي أحد الأندية الكبرى بالقارة الأوروبية.

• لكنك أعلنت فسخ عقدك من طرف واحد؟

لقد اتخذت بالفعل خطوة فسخ العقد، لكني فضلت في النهاية الرحيل بشكل ودي للحفاظ على علاقتي بنادي الزمالك، لأنه بيتي الذي تربيت فيه، وانهيت مسألة رحيلي بشكل ودي من خلال تنازلي عن مستحقاتي المتأخرة التي تصل قيمتها حوالي ثلاثة ملايين و850 ألف جنيه، بخلاف سدادي لمبلغ 100 ألف دولار، بالإضافة إلى حصول الزمالك على 5% من قيمة انتقالي لأي فريق أخر في حالة رحيلي من لشبونة.

• كيف بدأت مفاوضات سبورتنج لشبونة معك؟

المفاوضات بدأت منذ فترة ليست طويلة، والمدير الفني الحالي للفريق البرتغالي، سبق وأن تولى تدريب فريق أولمبياكوس اليوناني في أثناء فترة احترافي بباوك قبل العودة للزمالك، وهو الذي تمسك بالتعاقد معي لأنه يعرف إمكانياتي جيدًا، وطلب ضمي بالاسم.

• وماذا عن عرض جازنتيب التركي؟

بالفعل كانت هناك مفاوضات جادة معي من قبل النادي التركي للانتقال إلى صفوفه، إلا أن العرض لم يرتق لطموحاتي، وفضلت الانتقال للدوري البرتغالي.

• هل سيكون لشبونة أخر محطات شيكابالا؟

أعتقد أن الانتقال لسبورتنج لشبونة خطوة مهمة في حياتي، وأتمنى أن يكون النادي البرتغالي بوابتي لخوض تجربة احتراف أخرى في المستقبل.

• ما ردك على انتقادات جوزيه لصفقة انتقالك للنادي البرتغالي؟

أرفض الرد عليه، فهو حر فيما يقوله، ولكن ردي على المنتقدين سيكون في الملعب من خلال تألقي، ولن ألتفت لمن يحاول تشويه صورتي قبل أن أبدأ تجربتي الجديدة مع لشبونة.

• هناك تخوف لدى البعض من إمكانية عودة شيكابالا لمصر عبر بوابة الأهلي؟

مستحيل أن أنتقل للأهلي، وإذا كنت أريد اللعب للفريق الأحمر لكنت انتقلت إليه بعد عودتي من رحلة الاحتراف بباوك اليوناني، ولكن هناك من يحاول تشويه صورتي أمام جماهير الزمالك التي تعرف معدن شيكابالا.

• ما حقيقة رغبة الإدارة في تحملك قيمة غرامة باوك؟

هذه الغرامة لا تخصني، لأن مجلس الإدارة السابق أكد أن النادي تحملها، ولا توجد أوراق تفيد بتحملي هذه العقوبة، ومجلس الإدارة الحالي لم يكن يعلم هذا الأمر.

• هل تحدثت مع ميدو في مسألة احترافك؟

تحدثت معه أثناء مفاوضات جازنتيب التركي، ولكن لم أتحدث معه فيما يخص عرض لشبونة البرتغالي، وقد سبق وأخطرني ميدو بأن أفكر جيدًا قبل اتخاذ القرار.

• وما رأيك في توليه مهمة تدريب الفريق؟

ميدو يعد مكسبًا حقيقيًا للزمالك لما يمتلكه من روح رائعة، بجانب إمكانيات تدريبية، اكتسبها خلال مشواره الاحترافي، واتوقع نجاحه مع الفريق، وكنت أتمنى البقاء مع الفريق واللعب تحت قيادة ميدو، ولكن الظروف كانت أقوى مني، وميدو يتفهم موقفي ويساندني في خطوة الاحتراف، وأطالب الجماهير بالصبر على ميدو ومساندته خلال الفترة المقبلة.

• ما الرسالة التي توجهها للجمهور في الفترة الحالية؟

أطالب جمهور الزمالك بأن يلتمس لي العذر، لأن الجميع يعلم الظروف الصعبة التي يشهدها النادي في الفترة الحالية ودفعتني للرحيل عن القلعة البيضاء، خاصة بسبب أزمة المستحقات، وأعتقد أن جماهير الزمالك تعلم ماذا يمثل الزمالك بالنسبة لشيكابالا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: