مال واعمال

السكة تعلن انشاء مركز معلومات وخطوط ساخنة لمراقبة القطارات في 25يناير

تنزيل

كتبت/نورهان امير

أعلن أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد، إنشاء مركز لإدارة الأزمات برئاسة أحد نواب رئيس الهيئة، استعدادا لذكرى 25 يناير، على أن يعمل المركز على مدار الساعة لتلقى الإخطارات والبيانات عن أحوال حركة القطارات والمرفق أول بأول، ومتابعة جميع مناطق الجمهورية مع المهندسين رؤساء المناطق.

وقال رئيس هيئة السكة الحديد، فى تصريحات صحفية، أنه تم إلغاء الإجازات للعاملين بطوائف التشغيل المختلفة منها مراقبى الأبراج وملاحظى البلوك وخفراء المنافذ، وكلف بالتواجد والانتشار لأفراد خدمة العملاء والأمن الإدارى بجميع المحطات، لمتابعة سير العمل بالمحطات، والتدخل لحل أى مشكلات، وتكثيف مرور مهندسى صيانة السكة وملاحظى الدريسة وخفير الشاكوش والتنسق مع مهندس المنطقة، على أن يكون على دراية بأهمية الاستعداد لمجابهة أى أحداث طارئة.

وأكد “حامد” أنه سيكون هناك مرور مفاجئ للقيادات فى جميع الأوقات وعلى جميع المناطق على البلوكات والأبراج والسكك، بالتنسيق التام مع شركة صيانة السكة لرفع حالة الاستعداد لمجابهة أيه أزمات أو أحداث تخريبية، كما تم رفع حالة الاستعداد بالأوناش فى جميع مناطق الهيئة، والاستعداد بالجرارات وإتمام الإمدادات على مستوى الهيئة.

وأضاف رئيس الهيئة أنه تم التأكيد على قطاع السلامة والمسافات الطويلة والصيانة، لمراقبة تجهيز القطارات للسفرية، وتطبيق كافة تعليمات السلامة والجودة، والتنسيق مع إدارة الشرطة وإدارة أمن الهيئة لمنع تواجد الجمهور بالورش أو المبانى الإدارية أو منشآت الهيئة.

وكلف رئيس الهيئة أفراد خدمة العملاء بالتنسيق وتلقى أى مشكلة تتلقاها الهيئة عبر خطوطها الساخنة على أرقام 01274422925 / 0225753555 /147/ 1166/ 090071166.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: