عرب وعالم

الداخلية السعودية تعلن عن ضبط (431)أرهابي داعشي بينهم مصريين

تنزيل (34)

كتب/محمد عبدالله

كشف المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية السعودية، بعد ظهر اليوم السبت، أن الجهات الأمنية المختصة تمكنت خلال الأسابيع القليلة الماضية من الإطاحة بتنظيم مكون من خلايا عنقودية مرتبط بتنظيم داعش الإرهابى.

وأوضح بيان المتحدث السعودى أن عملية الاعتقال لعناصر التنظيم تأتى ضمن مخطط يدار من المناطق المضطربة فى الخارج ويهدف إلى إثارة الفتنة الطائفية وإشاعة الفوضى.

وأوضحت الداخلية السعودية أنه قد بلغ عدد من ألقى القبض عليه حتى اليوم 431 مشتبها بهم غالبيتهم مواطنون سعوديون، إضافة إلى مشاركين يحملون جنسيات أخرى شملت اليمنية، والمصرية، والسورية،والأردنية، والجزائرية، والنيجيرية، والتشادية، وآخرين غير محددى الهوية.

وقال بيان الوزارة إن ما يجمع بين هذه الخلايا – التى فرضت عليها قيود أمنية بعدم التواصل المباشر بينها – هو الانتماء لتنظيم “داعش” الإرهابى، من حيث تبنى الفكر وتكفير المجتمع واستباحة الدماء، ومن ثم تبادل الأدوار لتنفيذ المخططات والأهداف التى تملى عليهم من الخارج.

وأوضح البيان أن هذا التنظيم نفذ عددًا من العمليات الإجرامية والإرهابية شملت حادث استهداف المصلين بقرية الدالوه بمحافظة الإحساء، وحادث إطلاق النار على دورية الأمن العام شرق مدينة الرياض واستشهاد قائدها ومرافقه، وحادث إطلاق النار على دورية لأمن المنشآت أثناء تأديتها عملها بمحيط موقع الخزن الاستراتيجى جنوبى مدينة الرياض واستشهاد قائدها والتمثيل بجثته وحرقها، وحادث استهداف المصلين بمسجد الإمام على بن أبى طالب ( رضى الله عنه ) ببلدة القديح، وحادث استهداف المصلين الفاشل بمسجد الحسين بن على ( رضى الله عنه ) بحى العنود بالدمام المنطقة الشرقية //.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: