الشارع السياسى

فى ثالث ايام زيارته لفرنسا .. السيسى يلتقى وزير الاقتصاد والمالية ويشهد توقيع 4 خطابات نوايا

D59EB00D-D2D3-4E86-9406-6AEF651EAC33واصل الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارته الحالية لفرنسا وذلك لليوم الثالث على التوالى ، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم الاربعاء بباريس برونو لومير وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي وإقامة مشروعات جديدة.

وذكرت وزارة الاقتصاد والمالية الفرنسية – فى بيان- أن الوزير برونو لومير سيؤكد أهمية الشراكة الاقتصادية مع مصر في العديد من القطاعات ، وكذلك المشروعات الجديدة التي يمكن تنفيذها في الاشهر القادمة، كما سيبحث لومير سبل تعزير وتسهيل الاستثمارات والمبادلات التجارية بين البلدين ، وسيشدد على دعمه للاصلاحات الاقتصادية التي يجريها الرئيس السيسي منذ عامين.

وأضاف البيان انه بعد جلسة المباحثات الثنائية التي سيجريها لومير مع الرئيس السيسي سيلتقيان في اجتماع عمل مع رؤساء 25 شركة فرنسية متواجدة في مصر أو راغبة في فتح فروع لها هناك أو في دعم صادراتها.

ويتناول اللقاء بحث اقامة مشروعات استثمارية في مجالات الطاقة والاتصالات والمواصلات والمدن المستدامة وتوقيع أربع خطابات نوايا الأول في مجال عربات الطعام المتنقلة لدعم ريادة الشباب المصري وتمويل دراسة حول النقل الحضري في مدينة المنصورة.

كما سيتم توقيع خطاب نوايا بين الشركة الوطنية للسكك الحديدية (اس ان سي اف) في فرنسا ونظيرتها المصرية وآخر بشأن عقد بين الهيئة المستقلة للنقل في باريس (ار اي تي بي) والهيئة الوطنية للإنفاق حول انشاء خط للمترو.

ويحضر اللقاءات كل من سامح شكري وزير الخارجية ،والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، د.عمرو الجارحي وزير المالية، وﺩ.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري، ود. هشام عرفات وزير النقل.

هذا ومن المقرر أن يلتقى الرئيس السيسى ظهر اليوم بمقر إقامته بباريس مع سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، كما يقوم الرئيس بزيارة مقر الجمعية الوطنية (الغرفة الثانية للبرلمان )، ويزور مساء اليوم مجلس الشيوخ (الغرفة الأولى للبرلمان).

وعقدت أمس الثلاثاء قمة فرنسية مصرية في قصر الإليزيه بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس عبد الفتاح السيسي، وتناولت المباحثات التعاون الاقتصادي ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.
المصدر : أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: